facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورشة للتطوير السياحي في عراق الامير


10-09-2019 11:30 PM

عمون - عقد في جمعية سيدات عراق الامير الاثنين 9-9-2019 ورشة عمل باشراف امانة عمان شارك فيها كل من الجامعه الهاشميه وجامعة ال البيت واتحادات وهيئات ثقافيه ومراكز دراسات وابحاث وطلبه.

ورحب الدكتور علي المهيرات بالمشاركين مشيرا لاهمية اقليم عراق الامير السياحي في عمان والجهود المبذوله في سبيل تطويره من طرف امانة عمان وافادة المجتمع المحلي من ثماره، ثم

وتحدث الباحث حسني عبد الرجا عن نتائج الدراسات التي قام بها في عراق الامير والتي اكدت عمق الجذور التاريخية في المنطقة واشاد بجهود امانة عمان في توثيق عراق الامير ،

بدوره تحدث الاستاذ الدكتور محمد وهيب من الجامعه الهاشميه عن نتائج الدراسات والابحاث الميدانية التي تم انجازها وخاصة اصدار برشور وخارطه سياحيه وكتاب تاريخي اضافة الى سلسلة الكتب الجاري العمل عليها حاليا بالتعاون مع امانة عمان ووزارة السياحة.

واكد وهيب ان المخطوطات الفرعونية القديمة قد اشارت الى اهمية عراق الامير والتي كانت ترتبط بشبكة طرق مع القدس وبلاد الشام ، وان العمل جاري حاليا على تثبيت مسار درب المعمودية واصدار موسوعة عراق الامير وعقد مؤتمر علمي متخصص ب عراق الامير .

ثم تحدث الدكتور عبد العزيز من جامعة ال البيت واشار للجانب الانثربولوجي في عراق الامير وانجازات فريق العمل البحثي الميداني ، وجهود امانة عمان في توفير البنية التحتيه لاقليم عراق الامير ، واوصى بضرورة عقد مذكرة تفاهم مع وزارة السياحه لتحقيق المزيد من التعاون.

بدوره اشار الدكتور محمود بن طريف الى اهمية التطوير السياحي الذي تعمل عليه ادارة امانة عمان والسياحه واقتصاديات العمل وتوفير فرص العمل مستقبلا ، وفي الختام دار نقاش بين الحضور والمشاركين من المجتمع المحلي ، وقامت الوفود المشاركه بزيارة الى مواقع عراق الامير اطلعوا خلالها على جهود امانة عمان في تطوير المنطقة ورفدها بخدمات البنية التحتيه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :