facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلاء الأظافر قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والربو


11-09-2019 09:29 AM

عمون- حذرت مجلة "أن ستايل" (Instyle) الألمانية من أن ‫طلاء الأظافر قد يحتوي على مواد ضارة بالصحة تصل إلى حد التهديد بالإصابة ‫بالسرطان.

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن مادة "دايبوتيل فثالات" ‫(Dibutyl Phthalate) المعروفة اختصارا بـ(DBP) قد تؤدي إلى حدوث تغيرات ‫هرمونية تترتب عليها اضطرابات هرمونية واضطرابات الخصوبة ومشاكل الكبد.

‫وأضافت (Instyle) أن مادة "تولوين" (Toluene) المعروفة أيضا باسم "Toluol" قد تؤدي إلى أضرار جسيمة بالأعصاب والمخ ومشاكل بالسمع والتنفس ‫والغثيان، كما قد يكون لها تأثير سلبي على الجنين بالنسبة للمرأة ‫الحامل.

‫كما أن مادة "الفورمالديهايد" (Formaldehyde) ترفع خطر الإجهاض والربو ‫وسرطان الدم وسرطان الأنف وسرطان الحنجرة.

‫وبالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب احتواء طلاء الأظافر على الكافور (Camphor) ‫في الإصابة بتهيج البشرة واستجابات تحسسية (مثل الاحمرار والحكة)، فضلا عن الدوار والغثيان ‫والصداع. (د ب ا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :