facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لقاء في باريس .. أول معرض في "اللوفر" أبو ظبي


11-09-2019 01:34 PM

عمون - يستضيف متحف اللوفر أبو ظبي، قريباً، معرضاً عالمياً بارزاً لكبار فناني القرن العشرين يتضمن أعمال بيكاسو وموديلياني وشاغال.
ويحمل المعرض الذي يستمر من سبتمبر (أيلول) حتى 7 ديسمبر (كانون الأول)، عنوان (لقاء في باريس: بيكاسو، وشاغال، وموديليانين وفناني عصرهم 1900- 1939، ويقدم أعمالاً فنية لأبرز الفنانين الطليعيين من القرن العشرين، بمجموعة تضم أكثر من 80 عملاً فنياً لبابلو بيكاسو، ومارك شاغال، وأميديو موديلياني، وخوان غريس، وشايم سوتين، وقسطنطين برانكوزي، وتمارا دوليمبيكا وآخرين.

ويعتبر "لقاء في باريس" المعرض الأول في موسم اللوفر أبوظبي الثقافي الجديد والذي يحمل عنوان "مجتمعات متغيرة، ويقام المعرض بالتعاون مع مركز بومبيدو، ووكالة متاحف فرنسا، ويضم لوحات ومنحوتات وصور فوتوغرافية لحوالي 50 فناناً من الحركة الطليعية يسلط من خلالها الضوء على العاصمة الفرنسية في فترة العشرينيات الصاخبة، والتي اتخذها الفنانون من جميع أنحاء أوروبا موطناً ثانياً لهم بعد أن تركوا بلادهم في أعقاب الحرب العالمية الأولى بحثاً عن مكان آمن يعبرون فيه عن أنفسهم وفنهم.

ويسلط المعرض الضوء على مساهمة الفنانين الذين هاجروا إلى باريس في حركة الفن الحديث، من التكعيبية، مروراً بالمدرسة الوحشية، وصولاً إلى الطليعية الروسية، وغيرها من المدارس الفنية، ويعرج على أهم محطات الفن الحديث في القرن العشرين، ويقدم أكبر مجموعة لعمالقة الفن الحديث تعرض في الإمارات.
ويضم المعرض روائع فنية من مجموعة مركز بومبيدو في باريس، منها "امرأة جالسة على كرسي"، لبابلو بيكاسو 1910، و"من أجل روسيا والحمير والآخرين"، لمارك شاغال 1911، و"صورة شخصية لديدي لأماديو موديلياني" 1918، و"فتاة بثوب أخضر" لتمارا دوليمبيكا 1927.
(AE24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :