facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يدخل كتاب غينس 2020 بالخبز


14-09-2019 12:30 PM

عمون - تضمنت نسخة 2020 من كتاب غينيس للأرقام القياسية عددا من الأرقام المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط في دبي والسعودية وسوريا والأردن وغيرها.

وتضمن الكتاب اقدم قطعة خبز بالعالم والمكتشفة في الأردن.

وكان اكتشف فريق أبحاث من جامعة كوبنهاغن أقدم قطعة خبز في العالم، يبلغ عمرها 14400 سنة، في الصحراء السوداء بالأردن.

وجاء برج خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة برقمين قياسيين جديدين لأكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED، وأطول واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED. كذلك، ومن الإمارات أيضا، تمكنت قارورة عطر قياسية الحجم أنتجتها شركة "روح دبي" من الدخول إلى قائمة الأرقام القياسية لأكبر عدد من قطع الألماس عليها بإجمالي 3571 ماسة، وبلغ سعرها 1.295 مليون دولار.

ومن بين الأرقام القياسية من المملكة العربية السعودية جاء سباق الإبل الذي نظمه مهرجان الملك عبد العزيز، والذي شارك فيه 6120 جملا كأكبر سباق للإبل. وفي الفنون تمكنت الفنانة السورية، فايا يونان، في أن تصبح أول فنانة شرق أوسطية في العالم تبدأ مسيرتها الفنية بإنتاج أغنية عن طريق تمويل جماعي من جمهورها.

وتعقيبا على صدور نسخة عام 2020 من غينيس، قال المدير الإقليمي لمكتب "غينيس للأرقام القياسية" في منطقة الشرق الأوسط، طلال عمر: " "حصل العديد من الشركات والأفراد من أنحاء الشرق الأوسط على ترويج عالمي واسع بحجزها مكانا في نسخة هذا العام من كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020، أكثر الكتب ذات حقوق النشر مبيعا عبر التاريخ. وقد تضمنت نسخة الشرق الأوسط قصصا ملهمة لأفراد ومؤسسات عبروا حدود الممكن وحصلوا على لقب (مميز رسميا)".

من الجدير بالذكر أن غينيس للأرقام القياسية قامت باحتساب حجم كتابها بالأرقام فتخطى عرض أوراق نسخة هذا العام مرصوفة بعضها مع بعض حوالي 26.7 ميلا في السماء، ما يعادل ارتفاع 5 قمم إيفرست أو 52 مرة من برج خليفة في دبي أو 17126 من سلطان كوسين، أطول رجل في العالم على قيد الحياة. وإذا ما وضعت هذه الصفحات طولاً بعضها فوق بعض فإنها ستشكل طريقاً بطول 293 ميلاً، ما يكفي لتغطية كل مساحة الأخدود العظيم من ولاية أريزونا الأمريكية، أو كل خطوط سكك الحديد لمترو أنفاق لندن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :