facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ينتقد "وعد" نتنياهو


14-09-2019 06:39 PM

عمون - وجه السفير الأمريكي السابق لدى الاحتلال الإسرائيلي مارتن ايندك، الذي شغل كذلك مهمة المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط، انتقادا اليوم اثناء حوار إذاعي الى نتنياهو.

ويأتي انتقاد ايندك لرئيس الوزراء الإسرائيلي في اعقاب نشره فيديو كدعاية انتخابية وفيه يستهدف خصمه السياسي، رئيس تحالف "أزرق ابيض"، بيني غانتس، ويتهمه بأنه يدعم فكرة الانسحاب من الضفة الغربية، لدرجة انه تعاون في هذا الامر مع الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وكتب السفير الأمريكي السابق، مارتن ايندك في تغريدة على حسابه على صفحات شبكة التواصل الاجتماعية "تويتر": "الحقيقة هي ان نتنياهو كان يدعم الخطة الأمنية التي وضعها الجنرال جون الون ولم يقل بأن ضم مناطق من الضفة الغربية أمر ضروري".

وأضاف إنديك أن نتنياهو دعم خطة كانت تهدف أساسًا إلى نشر القوات الأمريكية ووسائل استخباراتية أمريكية في غور الأردن لمنع الهجمات من جهة الشرق، وفي ذات الوقت لمنع إسرائيل من الادعاء بوجوب تواجدها في المنطقة.

وأضاف إيندك ان ذلك لاقى معارضة من من قبل موشيه (بوغي) يعالون، الذي شغل آنذاك منصب وزير الأمن وهو الآن الشخصية الثالثة في لائحة مرشحي قائمة تحالف "أزرق أبيض".

وتابع مارتن ايندك: "منع يعلون، زميله غانتس من ان يناقش خطة الجنرال جون ألون مع المسؤولين الأمريكيين اثناء زيارته لواشنطن".

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :