facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتحاد الجامعات ينفذ مشروعا لتصنيف الجامعات عربيا


15-09-2019 02:45 PM

عمون - قرر اعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية، خلال اجتماع اليوم الاحد بمقر اتحاد الجامعات العربية بعمان، البدء بمشروع لتصنيف الجامعات العربية للمساهمة في زيادة قدراتها التنافسية وصولا إلى العالمية.

وقال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة: إن الحاجه أصبحت ملحة لوجود تصنيف عربي للجامعات، مشيرا إلى أن الاتحاد وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات العربية والدولية سيبدأ مشروع التصنيف قريباً بعد الإعداد والتجهيز اللازم له.

وقال رئيس المجلس التنفيذي ورئيس جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية الدكتور ماجد نجم: إن الجامعات العربية لديها الرغبة في التطوير والتحديث بما يواكب ما يجري في العالم، وأن وجود مناخ تنافسي يتمتع بالشفافية والمصداقية سيؤدي إلى تحفيز الجامعات العربية، للحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الخاص باتحاد الجامعات العربية باعتباره المظلة الرئيسة الرسمية والوحيدة للجامعات العربية.
وابدى الدكتور نجم استعداد جامعة حلوان للتقدم مباشرة للدخول في هذا التصنيف حال تطبيقه.

وناقش المجلس التنفيذي الذي حضره الامينان العامان المساعدان الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي، ورؤساء الجامعات العربية، آلية عمل لجان فحص العضوية الخاصة بانضمام الجامعات العربية الجديدة والخطة الاستراتيجية التي أعدتها الامانة العامة للاتحاد والتي تمتد إلى العام 2030 والتحديات التي تواجه تنفيذها.

وبحث المجلس امكانية زيادة عدد الاشتراكات للمجلات العلمية العربية في التصنيف الدولي سكوبيس، والتقرير المالي للاتحاد ومكان انعقاد الدورة القادمة للمؤتمر العام الدورة 53.
ووافق المجلس على اعتماد قرار الجهة المخولة بترخيص المؤسسات التعليمية بعد الحصول على كافة المعلومات اللازمة وعرضها على الامانة العامة لاتخاذ القرار المناسب.

يشار إلى ان المجلس التنفيذي للاتحاد هو الهيئة العُليا الثانية بعد المؤتمر العام، ويقوم برسم السياسات العامة للاتحاد، ووضع الخطط الاستراتيجية والبرامج الاكاديمية والعلمية لتنفيذها.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :