facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ذبحتونا" تطالب بوقف القبول على "الموازي والدولي" وتعويض الجامعات ماليا


16-09-2019 10:11 AM

عمون - قالت الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة "ذبحتونا" إن متوسط عدد الطلبة المقبولين سنويا على القبول الموحد لكليات الطب الست في الجامعات الرسمية تراوح بين 450-550 طالبا وطالبة سنويًا.

وأشارت إلى أنه في هذا العام قام مجلس التعليم العالي بقبول أكثر من 2600 طالب وطالبة على القبول الموحد في الكليات الطبية.. أي ما يزيد على أربعة أضعاف عن السنوات السابقة، وذلك غير المقبولين في الموازي.

وحول نتائج القبول علقت "ذبحتونا" بالقول إن الحكومة لن تستطيع بعد قبول هذه الأعداد الضخمة وغير المسبوقة من توفير مقاعد يجلس عليها الطلبة في المحاضرة، مشيرة إلى أن أعداد الطلبة في المستشفيات الجامعية تفوق بمرات قدرة هذه المستشفيات وطاقتها الاستيعابية، فما بالك مع مضاعفة أعداد المقبولين كما تم في هذا العام.

وتساءلت "هل تعلم الحكومة أن قبول أعداد مضاعفة في كلية الطب سيعني بالضرورة تدمير سمعة جامعاتنا والمزيد والمزيد من تراجع تصنيفها العالمي"؟!

وأشارت إلى أن الحكومة ستقوم بقبول أعداد من الطلبة على البرنامجين الموازي والدولي تقارب أعداد المقبولين على القبول الموحد لافتة إلى أن كليات الطلب والمختبرات والأكاديميين لن يكونوا قادرين على استيعاب هذه الأعداد.

ونوهت الحملة إلى أنه كان الأجدى على الحكومة وقف القبول على البرنامجين الموازي والدولي وتعويض الجامعات الرسمية ماليا نتيجة تراجع إيرداتها من هذه البرامج.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :