facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق يحتاج 88 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة


16-09-2019 06:53 PM

قال وزير المالية العراقي فؤاد محمد حسين، الاثنين، ان العراق بحاجة الى 88 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال حسين خلال مؤتمر الطاقة العراقي الذي يواصل جلساته ببغداد ، اليوم الاثنين، إن العراق خاض معركة البقاء والوجود ضد تنظيم داعش الإرهابي والذي احتل ثلث العراق تقريبا. وأضاف أن الإرهاب سبب تدمير العديد من المدن وأصبحت البنى التحتية فيها أنقاض عديمة الفائدة ويقدر مجموع احتياجات إعادة الأعمار بمبلغ 88 مليار دولار.

وتابع أن الإرهاب أدى الى نزوح ملايين من الناس للبقاء في المخيمات وحسب إحصائيات متوفرة تقدر أكثر من مليون ونصف نازح ولا زال الآلاف مفقودين، إضافة الى أولئك الذين فقدوا أرواحهم أو خرجوا من هذه الفترة العصيبة بإعاقات وعاهات.

وقال: إن موازنة العام المقبل 2020 أعدت من خلال تبني موازنات المشاريع والأداء بدلا عن الأسلوب التقليدي القديم لأعداد الموازنات بعد أشراك ممثلين وخبراء دوليين والبرلمان العراقي. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :