facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء السبت


17-09-2019 09:35 PM

عمون - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنها ستجري السبت المقبل، تحويلات سير ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمّان والزرقاء/ الحزمة الثالثة للمنطقة الواقعة بين جسر ماركا- شركة البيبسي، بالتعاون مع إدارة السير.

وقالت الوزارة، في إعلان على صفحتها على فيسبوك، إن المرحلة الأولى تبدأ اعتبارا من صباح السبت 21 أيلول/ سبتمبر الحالي، حيث يتم تحويل السير المتجه إلى كل من كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنيك)، وترخيص الشاحنات وطريق الحزام والزرقاء، إضافة إلى سير الشاحنات القادمة من عمان إلى الزرقاء، أو إلى الحزام من خلال الالتزام بالسير يمينا باتجاه (رامب جسر ماركا) بعد مخابز جواد باتجاه الإشارة الضوئية الجديدة على طريق ماركا وإلى الطريق البديل (طريق ماركا – الحزام – الزرقاء).

ومن الإجراءات الأخرى، تحويل السير القادم من عمان، والمتجه إلى الزرقاء إلى أقصى اليمين، ضمن المسار الحالي لأوتوستراد الزرقاء، للسير الذاهب إلى الزرقاء فقط، إضافة إلى إغلاق (رامب ماركا – الأوتوستراد)، والاستعاضة عنه بالطريق البديل ماركا – الحزام – الزرقاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إغلاق مدخل الشارع التنظيمي المؤدي إلى كلية الهندسة التكنولوجية (البولوتيكنيك) – دايو، الواقع على أوتوستراد عمان – الزرقاء، واستخدام المداخل الأخرى المتوفرة من خلال الطريق البديل (طريق ماركا- الحزام- الزرقاء).

وأضافت أنه تم تأمين عناصر السلامة المرورية والإشارات الإرشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق، داعية إلى الالتزام بالإرشادات، وإلى استخدام الطرق البديلة مثل طريق الزرقاء – بيرين – شفا بدران وطريق ياجوز – صويلح وطريق الزرقاء – الرصيفة – ماركا وطريق ممر عمان التنموي وتجنب منطقة تحويل السير إن أمكن.


ووفق الإعلان، تبدأ المرحلة الثانية الأربعاء 25 أيلول/ سبتمبر، حيث يتم تحويل السير القادم من الزرقاء إلى عمان، إلى الجهة اليسار من الطريق (الجهة الأخرى من الطريق الحالي) من خلال الثلاثة مسارب القائمة، وحسب الإشارات الإرشادية في الموقع، ويبدأ تحويل السير من المنطقة الواقعة بين شركة بيبسي وكلية الهندسة التكنولوجية قرب جسر المشاة، وتنتهي قبل جسر ماركا بمئتي متر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :