facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ولاية نيويورك تحظر السجائر الإلكترونية المنكّهة


18-09-2019 11:52 AM

عمون - أصبحت نيويورك الثلاثاء ثاني ولاية أميركية بعد ميشيغن تحظر تسويق السجائر الإلكترونية المنكّهة إثر تسبّبها بإدمان شديد على النيكوتين، لا سيّما في أوساط الشباب.

وقد اتّخذ قرار الحظر خلال جلسة تصويت عقدها مجلس الصحة العامة والتخطيط الصحي في ولاية نيويورك بطلب من الحاكم أندرو كومو الذي طالب الأحد بتدابير عاجلة في هذا الصدد.

وهو يدخل حيّز التنفيذ على الفور، علما أن عمليات التدقيق لن تبدأ قبل أسبوعين. وباتت نيويورك من ثمّ أوّل ولاية أميركية تطبّق هذا الإجراء، إذ لا تزال ميشيغن بانتظار صدور النصوص التشريعية.

ويأتي هذا الحظر بعد بضعة أيام لا غير من إعلان الرئيس دونالد ترامب عن نية إدارته اتّخاذ تدبير مماثل على الصعيد الفدرالي في الأشهر المقبلة.

وقال كومو في بيان "نيويورك لن تنتظر الحكومة الفدرالية للتحرّك".

وأردف "من خلال حظر السجائر الإلكترونية المنكّهة، نتّخذ تدبيرا بالغ الأهمية في مجال الصحة العامة ونساهم في تجنيب عدد لا يحصى من الشباب إدمان" التدخين.

ويستهلك 40 % من تلاميذ السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية سجائر إلكترونية، بحسب أرقام هيئة الصحة في ولاية نيويورك، علما أن بيع السجائر الإلكترونية للقاصرين ممنوع في الولايات المتحدة، أي لمن هم دون الثامنة عشرة أو الحادية والعشرين بحسب الولايات.

وبالإضافة إلى مشكلة الإدمان، أصيب أكثر من 380 شخصا بمشاكل رئوية خطرة بعد استخدامهم سجائر إلكترونية. وقد توفّي ستة منهم، بحسب آخر أرقام مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي). وسجلّت وفاة سابعة الثلاثاء في كاليفورنيا.

أ.ف.ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :