facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء استقبال الطلبات لتشغيل 200 شاب وفتاه في الحسينية


18-09-2019 01:01 PM

عمون - أعلنت وزارة العمل اليوم الاربعاء عن استقبال مديرية عمل معان اليوم طلبات التشغيل للفرع الإنتاجي الجديد في منطقة الحسينية / محافظة معان بالتعاون مع شركة حماة البيئة لإعادة تدوير الورق وصناعة الكرتون, بهدف استقبال طلبات الإلتحاق لفرص العمل المتاحة والبالغة (200) فرصة وظيفية .

وأثمرت الجولات الميدانية لوزير العمل نضال فيصل البطاينة, وطاقم الوزاره في عدد من المدن التنموية والصناعية ولقاءاتهم مع عدد من المستثمرين واصحاب العمل في هذة المناطق عن تحفيز العديد من المستثمرين لإقامة وانشاء مصانع فرعية (فروع انتاجية) في عدد من المناطق البعيدة, بهدف تشغيل الاردنيين في تلك المناطق التي تحتاج الى الاستثمارات سواء المحلية او الاجنبية, حسب بيان صادر عن مديرية الإتصال والإعلام المجتمعي في وزارة العمل.

وقال عثمان العساف مدير وحدة المشاريع والفروع الانتاجية في وزارة العمل, ان من اولويات وزارة العمل الان, ايجاد اليات جديدة للتشغيل , منها على سبيل المثال لا الحصر مشروع التوسع في مبادرة الفروع الانتاجية التي تم العمل بها في مطلع عام 2008 بتوجيهات ملكية سامية وبدعم من الديوان الملكي العامر لمواجهة الفقر والبطالة، حيث تبين نجاح هذة المبادرات وجرى تقديم الدعم المالي والتسهيلات اللازمة من قبل عدد من الجهات الحكوميه والديوان الملكي ، بالاضافة إلى التمويل من قبل صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني لإنجاح هذه المبادرة.

من جهتها قال مديرة التشغيل في الوزارة نجاح البريقي ان الزيارات والإجتماعات المتكررة من قبل وزير العمل, مع المستثمرين في المدن الصناعية, وتقديم التسهيلات والإمتيازات لهم ساهمت في مد جسور التواصل والثقة فيما بين الوزارة واولئك المستثمرين, حيث تم توقيع إتفاقية لإنشاء فرع إنتاجي (مصنع لإعادة تدوير الورق وصناعة الكرتون في محافظة معان/لواء الحسينية, فيما بين وزارة العمل / صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وشركة حماة البيئة لإعادة تدوير الورق وصناعة الكرتون.

وأضافت البريقي ان الفرع الإنتاجي, سيعمل على تشغيل (200) شاب وفتاه فتاه , حيث باشرت الوزاره بإستقبال الطلبات صباح اليوم الاربعاء 18/9/2019 ولمدة يومين في مبنى بلدية الحسينية.

واشارت البريقي ان إقامة هذة المشاريع ساهم بشكل حقيقي بتوفير فرص العمل, وان الحوافز التي تقدمها الوزارة للعمال ولأصحاب العمل كان لها الاثر الكبير في زيادة هذة المشاريع ,حيث ساهمت الوزارة من خلال صندوق التشغيل والتدريب بكلفة انشاء المصنع ( 1,8 مليون دينار اردني) . كما تتحمل الوزارة (50%) من الراتب للعاملين لمدة (24) شهر وبدل تنقلات للعاملين لنفس المدة ( 25) دينار لكل عامل, وتغطية حصة العامل/العاملة من الضمان الاجتماعي لهذه المدة.

بدوره أكد مدير الشركة طارق سمرين , أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة العمل التي لا تألوا جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات للمستثمرين, مضيفا انة كمستثمر لمس جدية الحكومة في توفير كل المتطلبات التي يحتاجها المستثمر, كما ان الاردن يتمتع ببيئة استثمار آمنة ,وعليه قام بإنشاء هذا المصنع في محافظة معان/لواء الحسينية, لافتا ان العامل الاردني, اثبت جدارته وجديته في العمل.

يشار الى ان وزارة العمل اقامت 25 فرعا إنتاجيا , وفرت نحو 7000 فرصة عمل , وهناك 12 فرع قيد الانشاء متوقع بدء التشغيل بها هذا العام 2019 ستوفر 4000 فرصة عمل, والعمل قيد الاجراء والبحث عن مستثمرين لاقامة فروع انتاحية في عدد من المناطق النائية التي تشهد ارتفاع في نسب البطالة والفقر ستوفر ما يقرب من ٧٠٠٠ فرصة عمل حين اكتمالها عامي 2020 /2021 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :