facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف فاكهة تبطئ شيخوخة الدم


18-09-2019 03:52 PM

عمون - اكتشف الخبراء من نتائج التجارب التي أجروها على الفئران المخبرية، أن تناول ثمار يطلق عليها "فاكهة الراهب" يساعد على إبطاء الشيخوخة.

ويفيد موقع Food News، استنادا إلى موضوع لعلماء من الصين نشرته مجلة

The American Journal of Chinese Medicine، المتخصصة بنشر أنباء عن التغذية الصحية، بأن تناول "فاكهة الراهب" (أرهات) التي تسمى باللغة اللاتينية Siraitia grosvenorii لفترة 10 أشهر أبطأ شيخوخة الفئران المخبرية. وقد فسر الخبراء هذا، بأن هذه الفاكهة تحفز وظيفة الخلايا الجذعية المكونة للدم في نخاع العظام، الذي يولد خلايا الدم الحمراء ويجددها.

ووفقا للخبراء، فإن نتائج هذه التجارب، ستكون نفسها عند البشر، "على أساس هذه التجارب استنتج الباحثون، أن تناول ثمار "فاكهة الراهب" يمكن أن يطيل عمر الإنسان لأنها تحسن وظائف الخلايا الجذعية".

ويذكر أن Food News قد أفادت في بداية سبتمبر الجاري، استنادا إلى مقال كتبه علماء من الولايات المتحدة وسويسرا وكوريا الجنوبية نشر في Science ، بأن شراب الذرة المحتوي على نسبة عالية من الفركتوز هو شراب مسرطن لأنه يسرع في نمو الأورام.

لينتا. رو





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :