facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فراعنة في صالون الخفش: الانتخابات الاسرائيلية كفنت صفقة القرن


20-09-2019 12:39 AM

عمون - قال الكاتب والسياسي حمادة فراعنة إن الاردن معني مباشرة بالانتخابات الاسرائيلية لأنها تمس الامن الوطني الاردني.

وأضاف في محاضرة سياسية مساء الخميس في صالون الدكتورة سهام الخفش الثقافي إن الانتخابات الاسرائيلية وجهت صفعة لنتنياهو وكفنت صفقة القرن.

وقدم فراعنة قراءة متعمقة في نتائج الانتخابات الاسرائيلية مستبعدا خيار العودة لانتخابات ثالثة جديدة.

وأوضح ان إحتمالية ان يتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة ائتلافية صعب جدا لسببين أنه يريد شريك يوافق على مواقفه من صفقة القرن ويوافق على إصدار قانون في الكنيست يحصنه من المساءلة القانونية مثلما هو الحال في القانون الفرنسي.

وأكد فراعنة ان الاحزاب العربية إستطاعت بعد توحيد جبهتها الداخلية من حصد 13 عضوا في الكنيست واصبحت بيضة القبان في قرار تشكيل الحكومة الاسرائيلية، متجاوزة حالة الانقسام التي تمت في الانتخابات السابقة.

وبين فراعنة دور الجهد الاردني في تعزيز وتوحيد الصوت العربي في الانتخابات الاسرائيلية، ودوره منذ سنوات في تعزيز وتمكين الشباب الفلسطيني في 48 من التعليم الجامعي، وفي التواصل مع العرب من خلال حملات الحج والعمرة.

وكذلك الدور الاردني في تمتين الصمود الفلسطيني في القدس من خلال إصراره على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وعرج فراعنة على الاوضاع الفلسطينية عموما واسباب فشل كل محاولات المصالحة بين فتح وحماس.

وفي نهاية المحاضرة التي سير اعمالها الدكتور بكر خازر المجالي جرى حوار معمق بين المحاضر والحضور.

وقدمت الدكتورة سهام الخفش في نهاية المحاضرة درع الصالون تكريما للمحاضر الفراعنه وشكرته على المحاضرة القيمة وعلى دعمه المستمر للصالون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :