facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دماء فتاة أميركية تتحول للون الأزرق .. فما السبب؟


20-09-2019 09:05 AM

عمون - فوجئ الأطباء في قسم الطوارئ بأحد مستشفيات مدينة بروفيدنس بولاية رود آيلاند الأميركية، بتحول دماء فتاة إلى اللون الأزرق بعدما ذهبت إلى المستشفى وهي تشكو من الضعف العام، والإرهاق، وضيق التنفس وأعراض غير عادية لا تتعرض لها كل يوم.

ووفقاً لشبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد أكد الأطباء بعد الفحص أن السبب في تحول دماء هذه الفتاة التي تبلغ من العمر 25 عاماً، للون الأزرق هو استخدامها مخدراً موضعياً للأسنان، الأمر الذي أدى إلى موت النهايات العصبية في الجلد.

وأشار الأطباء إلى أن الفتاة ذكرت أنها استخدمت كميات كبيرة من «البنزوكين الموضعي» في الليلة السابقة لمعاناتها من وجع شديد في أسنانها.

ووفقاً لموقع «هيلث لاين» المعني بالأخبار العلمية، فإن هذه الزرقة في الدماء تحدث عادة بسبب انخفاض مستويات الأكسجين في خلايا الدم الحمراء أو حدوث مشاكل في توصيل الدم المحتوي على الأكسجين للجسم.

وأضاف الموقع أن الدم الغني بالأكسجين يكون لونه أحمر ساطعاً، في حين أنه قد يتحول للون الأزرق في حال احتوائه على نسبة ضئيلة من الأكسجين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :