facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تونس: "النهضة" تعلن دعمها لقيس سعيد في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة


20-09-2019 06:28 PM

عمون - أعلنت حركة النهضة، التي حلّ مرشحها إلى الانتخابات الرئاسية التونسية ثالثا في الدورة الأولى، الجمعة، أنها ستدعم المرشح الأستاذ الجامعي قيس سعيّد في الدورة الثانية.
وقال المتحدث باسم الحزب عماد خميري، لوكالة "فرانس برس": "النهضة اختارت أن تساند خيار الشعب التونسي، النهضة ستساند قيس سعيّد في الدورة الثانية من الرئاسية".

وحل سعيّد، المستقل والمعروف بمواقفه المحافظة، أولا في الدورة الأولى التي أجريت الأحد بـ18,4 في المائة من الأصوات.

ويواجه سعيّد المؤيد للامركزية جذرية، في الدورة الثانية، قطب الإعلام نبيل القروي، الموقوف بتهمة تبييض أموال، وحصل على 15,6% من الأصوات.

وكان مرشّح حزب النهضة للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو قد حلّ في المركز الثالث في الجولة الأولى من الانتخابات بحصوله على 12,9% من الأصوات.

وحصل سعيد أيضاً على دعم مرشح آخر هو رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي.

وكان رئيس مجلس الشورى في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني قد أعلن مساء الخميس، أن "المكتب التنفيذي لحركة النهضة قد اجتمع وهو يساند قيس سعيّد".


وأوضح الهاروني، في حديث مع إذاعة "موزاييك أف أم"، أنه تمت استشارة أعضاء مجلس الشورى "عبر الهاتف والبريد الإلكتروني"، مؤكداً أنه لاحظ توجها واضحا للغالبية نحو دعم قيس سعيد.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الشورى في حركة النهضة مطلع الأسبوع المقبل، لإضفاء طابع رسمي على دعم سعيّد، بحسب الحزب.

و18 أيلول/سبتمبر غداة صدور النتائج الرسمية، هنأ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وحده قيس سعيد، بفوزه على صفحة الحزب على موقع فيسبوك.

(فرانس برس)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :