facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاهد فيلم "في ذكرى أسد الأردن" ..


20-09-2019 09:41 PM

عمون - صدر فيلم وثائقي عالمي بعنوان "في ذكرى أسد الأردن" عن حياة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه / ملك الأردن، في ذكرى وفاته العشرين، من إنتاج سعد الكردي، ابن شقيقته الأميرة بسمة بنت طلال.


ويرسم الفيلم الوثائقي الذي أنتجه وأخرجه ابن شقيقة الملك الراحل، سعد الكردي صورة لرجل غير عادي، كرس نفسه لبلده وأسرته على قدم المساواة، لقد كان رجل دولة عالمياً وصانعاً للسلام وملكاً شغوفاً قام بتحديث بلاده، ورفع سوية التعليم والرعاية الصحية، وبناء البنية التحتية داخل الأردن.

كما عبر سعد الكردي: “كان إنتاج هذا الفيلم عن المغفور له الملك الحسين بن طلال، ليجسد سيرة حياة الرجل الإستثنائي، الذي كرس حياته لمصلحة شعبه، والذي كان ثاقب الرؤيا وبعيد النظر، ومخلصاً لجميع القضايا الوطنية والعربية، وقد كنت أشعر دائما بوجوده بالسعادة والفخر، ومن خلال إعدادي لهذا الفيلم سعدت جداً وتشرفت برؤية خالي من خلال أعين الذين عرفوه وعملوا معه، مما زاد من معين إعجابي به ومنحني شعوراً وتقديراً لا يوصف لرجل عظيم مثله، وإنني آمل أن أكون قد نقلت الصورة التي تفيه حقه، وأن يكون هذا الفيلم شهادة خالدة لأعظم الرجال”.


ويقول الرئيس كلينتون في الفيلم، “لقد كان الشعب الأردني محظوظاً بأن يكون ملكاً له، وكان العالم محظوظًا بأن يكون لديه صانع سلام”.
السير جون ميجور يظهر أيضًا في الفيلم ويقول: “كان لدى الملك الحسين الشجاعة، وكان لديه قناعة، وكان لديه التزام مدى الحياة بالسلام مهما كانت المخاطر التي يمكن أن يعرض نفسه لها، وقليل من الناس فعلوا ذلك”.

لقد كان الملك الحسين شخصية محورية، وقد خطا بخطوات جدية من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط، وكان له اثراً كبيراً على المسرح الدولي في القرن العشرين.

ويقدم الفلم مقابلات مع قادة العالم، مع كل من:

جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن
جلالة الملك فيليب ملك إسبانيا
صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز
صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال/الأردن
صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين/الأردن
الرئيس الأمريكي بيل كلينتون
السير جون ميجور، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق
الإمبراطورة فرح بهلوي
الأمير بوثيليزي من جنوب إفريقيا
السير جاكي ستيوارت، بطل العالم لسباق الفورمولا 1 والذي كان صديقًا حميمًا للملك الحسين.


 

 






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :