facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب


21-09-2019 04:56 PM

عمون - أطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، اليوم السبت، اسم عالم الفضاء المصري فاروق الباز، على كويكب مكتشف حديثاً تقديراً لإسهاماته العلمية البارزة في مجال الفضاء.

وعمل الباز في وكالة الفضاء الأميركية منذ منتصف ستينيات القرن الماضي، كما شارك بعثة الفضاء الأميركية الروسية المشتركة من خلال برنامج رحلة "أبولو سيوز" في تصوير الأرض من المدار.

وفي السياق، أكد الاتحاد العالمي للفلك التابع لهيئة الأمم المتحدة، أن هذه المرة الأولى، التي يتم فيها إطلاق اسم عالم مصري، على كويكب بالسماء تقديراً لإنجازاته.

وولد الباز عام 1938 في مدينة الزقازيق، وحصل على شهادة البكالوريوس في علوم الكيمياء والجيولوجيا من جامعة عين شمس، كما حصل على شهادة الماجستير في علوم الجيولوجيا عام 1961، والدكتوراه في عام 1964.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :