facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق حملة "التحرش الجنسي بالأطفال .. طرق الحماية والوقاية "


23-09-2019 04:51 PM

عمون - اطلق الاتحاد النسائي الأردني العام اليوم الاثنين حملة "التحرش الجنسي بالأطفال.. طرق الحماية والوقاية " وذلك ضمن حملة توعوية تثقيفية ستشمل كافة محافظات المملكة وتستمر حتى نهاية العام الحالي .

وقالت رئيسة الاتحاد النسائي ميسون تليلان السليم ان هذه الحملة تأتي نتيجة ارتفاع نسبة حالات التحرش بالأطفال المنتشرة في المجتمع، حسب الاحصائيات الموجودة في مركز حماية الأسرة الى جانب حالات كثيرة لم يتم الإفصاح عنها وهذا يستدعي توجيه كامل الاهتمام والرعاية للأطفال واتخاذ كافة اجراءات الحماية والوقاية للحد من هذه الظاهرة.

واضافت ان الاتحاد أولى هذه الحملة أهمية خاصة فالأطفال هم الطاقة المحركة للمجتمع في المستقبل ومستقبل الإنسان مبني على مرحلة طفولته إيجاباً وسلباً ..فمستقبل المجتمع مرتبط بالعناية بأطفاله فهم رجاله ونساؤه مستقبلا ، وهم القادة وصانعوا الحضارة ومصدر التقدم وهم أمل المجتمع وتطلعه .

واشارت الى أن الهدف من هذه الحملة التوعية الكافية للأطفال والاهل باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لان جهل الأطفال بهذه السلوكيات وعدم توعيتهم قد يجعلهم يتقبلون مثل هذه الأفعال فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع سواء الاهل او المؤسسات التربوية او القانونية بتحصين أبناءنا ذكورا واناثا وغرس القيم التربوية السليمة فيهم.

وتضمن اطلاق الحملة محاضرة توعوية قدمتها اخصائية الارشاد والصحة النفسية في جامعة العلوم الاسلامية الدكتورة حنين مستريحية عرضت فيها المحاور الرئيسية للحملة والمتمثلة بتعريف التحرش الجنسي بالأطفال وتوعية الطفل لحماية نفسه من الاعتداء الجنسي وتوعية الامهات بعلامات الاعتداء الجنسي على الاطفال وكيف يتم الاعتداء الجنسي على الاطفال والاثار المترتبة على الاعتداء الجنسي على الاطفال.

حضر حفل الاطلاق ناشطون وحقوقيون وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وجمعيات نسائية تابعة للاتحاد واعضاء الفريق الوطني واعضاء مؤازرون للحملة.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :