facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئة مسيرة العودة تدعو الأمين العام لجامعة الدول العربية لزيارة غزة


24-09-2019 09:24 AM

عمون - سلمت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، دعوة للأمين العام لجامعة الدول العربية لزيارة قطاع غزة، تسلمها الأمين المساعد سعيد أبو علي.

وطالبت الهيئة في بيان لها -الاثنين- أجهزة الجامعة بالعمل الحيث لرفع الحصار عن قطاع غزة وتقديم الدعم لسكانه والتصدي لمخططات الضم الاستيطاني الزاحف في الضفة وتهويد مدينة القدس واستباحة الأماكن المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطني عبر توفير شبكة أمان ودعم عربي للفلسطينيين.

كما طالبت الهيئة الجامعة بضروة التحرك الدبلوماسي والسياسي لإدانة جرائم الاحتلال ومحاسبته على جرائم حربه بحق المدنيين الفلسطينيين، وخاصة المتظاهرين سلميا في مسيرات العودة وكسر الحصار والأسرى في سجون الاحتلال.

وحثت في رسالتها الجامعة العربية على دعم الجهود المصرية لاستعادة الوحدة على أساس الشراكة والاتفاقيات الموقعة، ودعت الأمين العام والجامعة للتحرك لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة مخططات تصفية القضية.

وذكرت الهيئة في بيانها أنها وضعت الأمين العام في صورة حالة حقوق الإنسان وأوضاع الشعب الفلسطني والتحديات التي تواجهه في مختلف التجمعات الفلسطينية.

وسلمت الرسالة للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية سعيد أبو علي من وفد الهيية الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الذي ضم: رئيس لجان الوجهاء والمخاتير والعشائر في الهيئة عاكف المصري، والحقوقي صلاح عبد العاطي رئيس اللجنة القانونية والتواصل الدولي في الهيئة.

وناقش الوفد مع الأمين العام المساعد للجامعة مجمل التهديدات التي تستهدف القضية الفلسطينية وأمتنا العربية، حاثّين إياه على بذل كل الجهود لدعم الحقوق الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة ودعم صمود مواطني القطاع بجميع الأشكال، ودعم جهود تحقيق الوحدة الوطنية.

من الجدير ذكره أن الأمين العام المساعد استلم من الوفد رسالة أخرى موجهة للأمين العام للجامعة العربية من الهيئة العليا لشؤون العشائر وحراك "وطنيون" لإنهاء الانقسام تحمل رؤية العشائر والحراك في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية الشاملة وسبل مواجهة التحديات الوطنية والإنسانية والدور المأمول من الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :