facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إجراءات عزل الرئيس الأمريكي قانونياً ..


د.خالد يوسف الزعبي
28-09-2019 09:59 PM

- تجري حالياً في مجلس النواب الأمريكي، إجراءات قانونية حيال عزل الرئيس الأمريكي ترامب من منصبه. وذلك بعد ان ثبت ان الرئيس ترامب قام بالإتصال بالرئيس الأوكراني بهدف إجراء تحقيق بالفساد الذي حصل في اوكرانيا وكان أحد أطراف القضية هو ابن نائب الرئيس جون بايدن، وذلك بهدف التأثير على سمعة المرشح الخصم له جون بايدن المرشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي امام الناخب الأمريكي. وقد مارس ترامب الضغط على الرئيس الأوكراني بعدم إرسال المساعدات المالية البالغة 250 مليون دولار أمريكي لهم، وربط تقديم الدعم الى أوكرانيا في إجراء تحقيق مع ابن المرشح الخصم جون بايدن .وذلك بهدف تحقيق الأهداف التي كان قد رسمها الى حملتة الانتخابية بأن تكون ورقة ضغط امام الجماهير الأمريكية (الناخبون).

- ان إجراءات عزل الرئيس ترامب تحتاج الى تصويت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية الأصوات، وهذه موجودة ومتوفرة لأن الحزب الديمقراطي لديه الأغلبية. وفي حال تم ذلك يتم إحالة الموضوع الى مجلس الشيوخ وهذا المجلس الأغلبية فيه الي الحزب الجمهوري الذي هو احد اعضاءه .وبالتالي فإنني لا اعتقد سياسيا وقانونيا ان ذلك سوف يتم عزل الرئيس الامريكي قانونياً. أضف إلى ذلك ان المدة قصيرة للانتخابات الرئاسية القادمة في امريكا. وبالتالي فإن الحزب الديمقراطي يهدف إلى منع ترامب من الترشح او الفوز مرة ثانية بالرئاسة. وكذلك للإثبات للناخب الأمريكي ان ترامب وفريقة قد تلاعب بالانتخابات السابقة عن طريق روسيا عبرالانترنت واجهزة الحاسوب والتأثير على الناخب الأمريكي ونتائج الفرز .وان ترامب يريد تكرار السيناريو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

- ان الرئيس الأمريكي يخرق الدستور الأمريكي ويستخدم وسائل غير قانونية وغير نزيهة وشريفة في الانتخابات الامريكية بهدف تحقيق مصالحه الشخصية. فهذا العمل يعدُ خيانته وتلاعب وإنتهاك الى مبادئ الدستور الأمريكي. حسب ما ذكرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في عزل الرئيس . بأن لا أحد فوق القانون ويجب محاسبة الرئيس على هذه التصرفات الغير قانونية.

مدير مركز الحق للدراسات القانونية والاستراتيجية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :