facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقوق لمن يساعدون أقاربهم المرضى في فرنسا


29-09-2019 09:17 AM

عمون - عائلات وأقارب المرضى والأشخاص ذوي الإعاقة في فرنسا، لهم دور كبير ومؤثر، إذ إنّ الاهتمام بمن يخصّهم يصرف كثيراً من الجهد ويؤدي إلى كثير من التعب، وهو ما دفع إلى تحسين أوضاعهم

المساعدون الطبيعيون أو المساعدون العائليون، بحسب ما يطلق عليهم في فرنسا، أشخاص من داخل العائلة يهتمون بحياة المرضى والأشخاص ذوي الإعاقة، اليومية، من دون أن يكونوا من الطواقم الطبية والاجتماعية، وهو ما يجعل مهمتهم أصعب، لكنّها أرحم بالمريض أو الشخص ذي الإعاقة نفسه، إذ قد يكرس القريب المساعد، حياته للاعتناء بشخص عزيز من العائلة، كائناً من كان، ويفضل من توجه إليه الرعاية هؤلاء المساعدين، إذ يتيحون له أن يبقى في بيته، فيتلقى العلاج والعناية، اللازمتين مع ذويه.

على الأقارب المساعدين واجبات كبيرة، هم واعون بها، ومنها التنبه للوضع المالي الخاص بأقاربهم، خصوصاً حين يكون أحد أفراد العائلة في وضع مادي غير مريح، وهو ما يعني الاستعداد لتقديم الدعم على أكثر من مستوى؛ الغذاء والملابس والسكن والدواء. لكن، غالباً ما تخشى السلطات الطبية من كثير من حالات سوء المعاملة للمرضى والأشخاص ذوي الإعاقة، من قبل من يهتمون بهم. القوانين في هذا الإطار صارمة، ولا يتحمل المسؤولية فقط من يمارس هذا النوع من سوء المعاملة، التي قد تأخذ صوراً عديدة، منها الابتزاز والتحقير والإهمال السلبي، بل أيضاً من يتستَّر عليها؛ إذ يعتبر مرتكباً لجنحة عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :