facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شراكة استراتيجية تجمعOrange الأردن ولومينوس شمال ستارت


06-10-2019 02:08 PM

عمون-ضمن مبادراتها الهادفة إلى تعزيز مفهوم التدريب من أجل التوظيف، وقعت Orange الأردن اتفاقية شراكة مع لومينوس شمال ستارت وبدعم من مؤسسة Orange في فرنسا لإطلاق مختبر التصنيع الرقمي المتنقلMobile Fablab الذي يعد الأول من نوعه في المملكة ويهدف لتدريب الشباب في المحافظات على أساليب التصنيع الرقمي الحديث .

وقالت Orange الأردن في بيان صحفي صادر عنها إن دعم ورعاية مؤسسة Orange في فرنسا للمشروع يأتي في إطار رؤيتها لدعم المشاريع الرقمية التي تهدف لمساعدة الشباب وتشجيعهم على تعلم المهارات المختلفة، والذين بدورهم سيعملون على تسريع عملية التحول الرقمي في المملكة، علماً بأن دعم مؤسسة Orange للمختبر يندرج ضمن برنامجها Solidarity Fab Lab الذي دعمت من خلاله حتى الآن ما يقارب 90 مختبراً في 16 دولة حول العالم.

وأكّدت Orange الأردن على أن شراكتها في هذا المشروع الرقمي، والذي سينفذ من قبل مشروع لومينوس شمال ستارت، هي إحدى مشاركاتها الفاعلة في العديد من المبادرات والمشاريع التي تحقق هدف رقمنة الاقتصاد ودعم الشباب، من خلال توفير بيئة تدريبية مناسبة لهم، ومهيئةٍ لإعدادهم وتدريبهم على مختلف المهارات التقنية المعتمدة على التكنولوجيا والتي يحتاجها سوق العمل المحلي، لتبقى بذلك الشركة أحد أهم المساهمين في التخفيف من حدة البطالة بين الشباب في مختلف محافظات المملكة.

ويتمتع مختبر التصنيع الرقمي المتنقل بخصائص مختبرات التصنيع الرقمية الثابتة، إلا أن ما يميزه هو الديناميكية المتمثلة بسهولة حركته من منطقة لأخرى، ضماناً للوصول إلى الراغبين في تعلم التصنيع الرقمي وربطهم بالأدوات والمهارات الضرورية لتمكنهم من خلق فرص عمل تعتمد على أحدث الوسائل الرقمية، وقد تم تطوير المختبر المتنقّل عبر تزويد حاوية شحن بالأجهزة والمعدات اللازمة للتصنيع الرقمي المشابهة لما هو موجود في مختبرات التصنيع الرقمي ولكن على نطاق أصغر لسهولة الحركة.

ويستند البرنامج التدريبي الذي سيطبق في مختبر التصنيع الرقمي المتنقل إلى برنامج "فاب أكاديمي" الذي يتبنّاه فاب لاب إربد، والذي يندرج تحت مظلة مؤسسة "فاب فاونديشين" التي يديرها نيل جرشنفلد من مركز Bits and Atoms في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وسيحصل المستفيدون من البرنامج التدريبي في المختبر المتنقل بعد انتهاء مدته وإتمامهم الخطة الدراسية على دبلوم Maker Residency"" الذي سيؤهلهم للعمل في مجالات التصنيع الرقمي المختلفة.

يشار إلى أن لومينوس شمال ستارت هي مشروع أسسته مجموعة لومينوس للتعليم في 2016، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع الجمعية الملكية العلمية، لتسريع الأعمال والاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع في منطقة شمال الأردن. وقد قدم المشروع أكثر من 20,000 ساعة تشغيلية في مجالات التصنيع الرقمي في مختبر “فاب لاب/ إربد” الخاص به، وهو أحد أكبر 20 مختبر تابع لنفس الشبكة في العالم والأول من نوعه في الأردن.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :