facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معدلات التوجيهي ترفع عدد طلبة الأردنية الى 50 ألفا و685


09-10-2019 12:53 PM

عمون - تجاوز عدد الطلبة في الجامعة الأردنية على مقاعد الدراسة، لأول مرة منذ تأسيسها، حاجز الخمسين ألف طالب وطالبة في جميع البرامج الدراسية.

نائب المسجل العام في الجامعة الأردنية محمد مصطفى قال لـ عمون، إن ارتفاع عدد الطلبة المقبولين في الجامعة جاء بعد ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة، مشيرا أن الجامعة كانت لها حصة كبيرة من القرار المتعلق برفع الطاقة الاستيعابية في الجامعات.

وأضاف مصطفى، أن عدد الطلبة الذين على مقاعد الدراسة في جميع البرامج الدراسية بلغ نحو (50685) طالبا وطالبة.

وأكد، أن عدد الطلبة المقبولين في العام الدراسي الحالي (12823) طالبا وطالبة، مبينا أن (11174) طالب وطالبة تم قبولهم على برنامج البكالوريس، و(1649) طالب وطالبة على حساب برنامج الدراسات العليا.

ولفت إلى أن أعداد الطلبة الذين تم قبولهم العام الدراسي الحالي على حساب البرنامج العادي (8002) طالب وطالبة، و(2588) على البرنامج الموازي، و(584) على البرنامج الدولي، و(138) على برنامج الدبلوم، و(1221) طالب وطالبة على برنامج الماجستير، و(290) طالب وطالبة على برنامج الدكتوراه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :