facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المؤتمر الدولي الثاني "في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة"


09-10-2019 08:38 PM

عمون - انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الدولي الثاني في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة (ICTCS2019)، الذي تنظمه كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، بالتعاون مع جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية، والجمعية العلمية الملكية، برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة مجلس أمناء الجامعة.

وقال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي في كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر الذي يأتي بدعم من صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة باحثين من 34 جامعة عربية وأجنبية في 27 دولة، إن الجامعة التي خطّت لنفسها منهج التشبيك الدولي، ومدّ الجسور وبناء العلاقات، كان في حسبانها أن تتماشى مع توجيهات سمو الأميرةِ سميةَ بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، لتكون في أعلى مراتب الجامعات المرموقة. وأضاف أن هذا المؤتمر، ما هو إلا دليل على المسار الرائد الذي تنتهجهُ الجامعة.

وأكد الرفاعي أن المؤتمر يوفّرُ منتدىً دولياً يلتقي فيه العلماءُ والخبراءُ والباحثون من كافةِ تخصصاتِ علم الحاسوب، ليتبادلوا الأفكارَ حول الاتجاهات الحالية لنتائج البحوثِ وتطويرِ النظم، ويتشاركوا خبرات من شأنها أنْ تعودَ بالخير على الجميع، مقدماً شكره لكل من أسهم في إنجاحه.

من جانبه، أثنى مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري، في كلمته التي ألقاها ممثله، الدكتور فيصل بن يوسف العنزي، على الشراكة المثمرة والعميقة بين الجامعتين، مؤكداً أهمية المؤتمر في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية المتسارعة، مضيفاً أن نجاح الجامعات يكمن في أن تؤدي ‏أدوارها الأكاديمية والبحثية بفعالية، وتسهم في بناء المجتمع والارتقاء به إلى مستوى متطلبات القرن الواحد والعشرين.

وبين نائب رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، رئيس المؤتمر، الدكتور عرفات عوجان، أن لجنة التحكيم حرصت على جودة الابحاث، حيث بلغت نسبة قبولها 36 بالمئة.

وقال إنه سيتم عرض هذه الأبحاث خلال 15 جلسة علمية، ضمن مسارات رئيسية: علم البيانات والبيانات الضخمة، الأنظمة الذكية، أمن المعلومات والشبكات، معالجة اللغات الطبيعية، انترنت الأشياء، والتعليم الافتراضي، على مدار ثلاثة أيام خلال 8 محاضرات رئيسية، لـ 9 متحدثين من: الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، إيطاليا، وماليزيا، ومشيراً إلى تنظيم العديد من ورش العمل على هامش المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر نخبة من قادة الفكر المتميزين من جامعات علمية مرموقة من الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، الصين، المملكة المتحدة، الهند، الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا، ألمانيا، باكستان، بلجيكا، بنغلاديش، بوتسوانا، تونس، جنوب أفريقيا، فلسطين، فنلندا، قبرص، قرغيزستان، كازاخستان، كينيا، ليبيا، ماليزيا، مصر، نيجيريا، هنغاريا.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :