facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعة العربية تطالب بتعديل المناهج الدراسية


09-10-2019 10:14 PM

عمون - طالبت جامعة الدول العربية، بتعديل المناهج الدراسية في الدول العربية بما يتواكب مع مفهوم ومخرجات الثورة الصناعية الرابعة.
جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، الذي انطلق اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية، تحت عنوان "تحويل التعليم في الوطن العربي من التعليم إلى التعلم لغرض الابتكار".

ودعت الجامعة إلى تطوير العملية التعليمية بناءً على معايير وأهداف شاملة ومتكاملة تهدف إلى الوصول لمنهج تربوي حديث يحفز الإبداع والابتكار في المدارس ويشجع التفكير النقدي لدى الطلبة.

وقالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تسعى حاليًا لوضع الإطار العام للاستراتيجية العربية للبحث العلمي في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وأضافت أن المؤتمر يبحث على مدى يومين محورا حول التعليم في الوطن العربي في الألفية الثالثة، ورسم خارطة طريق تهدف إلى تعظيم الاستفادة من رأس المال البشري العربي وزيادة قدراته التنافسية عالميًا ليمثل الركيزة الأساسية لجهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدول العربية.بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :