facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منفذ هجوم هاله في ألمانيا إرهابي مؤيد لتفوق العرق الأبيض


10-10-2019 11:28 AM

عمون - ذكر موقع "سايت" لمراقبة المواقع المتطرفة وصحيفة "دي فيلت" الألمانية أن منفذ الهجوم الذي استهدف كنيساً يهودياً، ومطعماً تركياً، في هاله جنوب شرق ألمانيا نشر على الإنترنت "بياناً" معادياً لليهود.
وقالت مديرة الموقع ريتا كاتز، في تغريدة على تويتر، إن "هذه الوثيقة أعدت على ما يبدو، قبل أسبوع في 1 أكتوبر(تشرين الأول)" الجاري.
وأضافت أن البيان يتضمن "صور أسلحة وذخائر مستخدمة" بينها "أسلحة يدوية الصنع"، ويتحدث عن "قتل أكبر عدد ممكن من المعادين للبيض، ويفضل أن يكونوا يهوداً".
وذكرت صحيفة "دي فيلت" على موقعها الإلكتروني، أن النص الذي يقع في نحو 10 صفحات بالإنجليزية يشير بالتحديد إلى مشروع مهاجمة كنيس هاله في عيد الغفران "يوم كيبور" اليهودي، والإفلات.
وقُتل شخصان الأربعاء، وأصيب آخران بجروح بالغة في هجوم في وسط مدينة هاله الألمانية على كنيس بالتزامن مع يوم الغفران، في عملية صورها المنفذ ونشرها عبر الإنترنت.
وأعلنت الشرطة الألمانية مساءً أنها أوقفت رجلاً جريحاً بعدَ تبادل لإطلاق النار.
وتحدث وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر عن "هجوم معادٍ للسامية" يشتبه في أن منفذه من مؤيدي "اليمين المتطرف".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :