facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق المصنع الوحيد في المملكة لانتاج مرتكزات "رب البندورة"


10-10-2019 01:40 PM

عمون - أغلق المصنع الأردني الوحيد في المملكة لانتاج مركزات البندورة أبوابه بعد فشله في الاستمرار.

وحمّل أعضاء في إدارة المصنع مسؤولية إغلاق المصنع الكائن في المفرق إلى "سياسات الحكومة تجاه فرض ضرائب ورسوم مرتفعة على مستلزمات الانتاج الزراعي في المملكة، إضافة الى السياسات الحكومية الموجهة ضد قطاع الزراعة برمته".

وقال عضو مجلس إدارة شركة شفا للصناعات الغذائية في المفرق حسين مهيدات في تصريح لـ عمون إن المزارع الاردني لم يعد يورد الى المصنع منذ عامين "البندورة، نظرا لكلف الانتاج المرتفعة عليه، إضافة إلى قرار الحكومة برفع الضرائب على مستلزمات "مركزات البندورة".

وأضاف، بعد السياسات الحكومية على القطاع الزراعي برمته ارتفعت كلف صناعة رب البندورة في الاردن الى أعلى من نظيرتها في دول العالم، مشيرا إلى أن الكلف التشغيلية للمصنع باتت مرتفعة للغاية، ومنها أسعار المحروقات والكهرباء.

وأوضح مهيدات ان المصنع لم يعمل منذ عامين، ولم يعد يستطيع المنافسة وسط اغراق السوق بمنتوجات مستودرة، مشيرا الى ما يعانيه المصنع من عدم توفير المواد الاولية للعمل اضافة الى قرارات الحكومة برفع الجمارك والضرائب على مركزات البندورة.

وعن كف المزارع الاردني عن توريد البندورة الى المصنع قال إن كلفة زراعة البندورة في الاردن باتت مرتفعة، وهو ما انتهى الى عجز المزارعين عن تورد البندورة الى المصنع.

ونوه عضو مجلس الادارة في شركة شفا للصناعات الغذائية في المفرق إلى ان التوجه الحالي لادارة المصنع نحو البحث عن دولة تستضيفه أو إغلاقه نهائيا، لافتا الى انه المصنع الوحيد الذي ينتج مركزات البندورة ويأخذ فائض البندورة من المزراعين.

وفي ظل اغلاق الاسواق المجاورة للمنتوجات الزراعية الاردنية كان المصنع بوليصة التأمين للمزارعيين الأردنيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :