facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمع 14 مليار دولار لمكافحة 3 أمراض .. وماكرون يشكر الإمارات


11-10-2019 07:21 PM

عمون - بات مبلغ الـ14 مليار دولار المطلوب لمكافحة الإيدز والسل والملاريا خلال السنوات الـ3 المقبلة متوفراً بفضل تعهدات جهات مانحة عامة وخاصة خلال مؤتمر في فرنسا.

وأعلن بيتر ساندز، المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة هذه الأمراض، خلال مؤتمر للجهات المانحة في مدينة ليون الفرنسية، أنه جرى تخطي سقف المبلغ المطلوب إذ بلغت قيمته 14.02 مليار دولار.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الراعي للمؤتمر أعلن، قبيل ذلك، أن المبلغ المطلوب بات شبه مؤمّن بفضل التزامات جهات مانحة من القطاعين العام والخاص.

وتوجّه ماكرون بالشكر خصوصاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تعهدها بتقديم 50 مليون دولار للصندوق.

وكان منظمو المؤتمر خلصوا إلى الحاجة لمبلغ 14 مليار دولار لاحتواء انتشار هذه الأمراض الثلاثة بحلول 2030، ما من شأنه إنقاذ أرواح 16 مليون شخص وتجنيب العالم 234 مليون إصابة جديدة بحلول 2023.

وزاد عدد من البلدان مساهمتها أو أصبحت من الجهات المانحة للمرة الأولى، خصوصاً في أفريقيا، على ما أشار الرئيس الفرنسي عند اختتام الحدث الذي جمع نحو 700 مندوب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :