facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تحسن صحتك العقلية .. بالطبيعة


13-10-2019 08:32 AM

عمون - كشف تقرير جديد نُشر بمناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية، بأن الطبيعة بكل معطياتها تساهم في تحسين الحالة المزاجية للإنسان، وتساعد على تعزيز الصحة العقلية.
وقد أورد موقع ميترو الإلكتروني، قائمة بالطرق التي يمكن من خلالها تحسين صحتنا العقلية والنفسية من خلال التعامل مع الطبيعة، على النحو التالي:
1- 20 دقيقة في الطبيعة
وجد العلماء في وقت سابق من هذا العام، أن قضاء مدة 20 دقيقة في الطبيعة يمكن أن يخفض من مستويات هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر بنسبة 10 بالمئة.
2- تناول الغداء في الخارج
إذا لم تكن في حالة مزاجية جيدة، فإن تناول الغداء في مكان مفتوح ويوفر شعوراً بالراحة، يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك، ويخفض هرمون التوتر لديك.
3- ممارسة الرياضة في حديقة عامة
يمكنك إعطاء صحتك العقلية دفعة إضافية من خلال ممارسة التمارين الرياضية في مكان مفتوح، وبحسب الطبيب النفسي ديميتريوس باشوس، فإن ممارسة التمارين الرياضية في حديقة عامة أو داخل حديقة المنزل تساعد في مواجهة الاكتئاب والمشاعر السلبية.
4- العمل في البستنة
أظهرت العديد من الدراسات بأن العمل بنشاط في رعاية النباتات وزراعتها، يمكن أن يخفف من التوتر، ويساعد على الشعور بالسكينة والهدوء.
5- الذهاب في رحلة تخييم
إن كنت تعاني من ضغوط في العمل أو تشعر بالإجهاد من روتين ومسؤوليات الحياة اليومية، يمكن لرحلة تخييم في أحضان الطبيعة لعدة أيام أن تساعدك على الحصول على الهدوء والراحة، وتحسين صحتك النفسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :