facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شكاوى من نقص الخدمات الصحية في لواء عي


13-10-2019 06:34 PM

عمون - شكا مواطنون من مناطق لواء عي جنوب غرب الكرك من نقص الخدمات والرعاية الصحية في مراكز الصحة بمناطق جوزا وكثرباء ومنطقة.

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن اللواء يضم 3 مراكز صحية إلا انها تفتقر إلى العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين ما يدفعهم للانتقال إلى مناطق أخرى كمستشفى الكرك الحكومي الذى يبعد 20 كيلو مترا، ما يلحق بهم اضرارا مادية وصحية والتعطل عن الاعمال، وتعرض بعض الحالات المرضية لمضاعفات نتيجة الانتقال إلى الكرك.

وقال عضو مجلس المحافظة فيصل القرالة: إن المراكز الصحية تشهد نقصا كبيرا بالأدوية وخاصة المزمنة، منها مثل ادوية الضغط والسكري، اضافة إلى نقص أطباء الاختصاص وأجهزة الاشعة والتصوير، وهناك طبيب أسنان يغطي ثلاثة مراكز صحية في اللواء الذي يبلغ عدد سكانه 14 الف نسمة.

واضاف أن مركز صحي بلدة جوزا في مبنى مستأجر ويفتقر إلى ابسط مقومات الخدمات، لافتا إلى توفر قطعة ارض تبرع بها احد المواطنين لبناء مركز عليها.

وقال مدير صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونة: إن العمل متصل ومتابع للارتقاء بواقع الخدمات الصحية في لواء عي من حيث توفير اطباء الاختصاص وعيادات الطب العام والأسنان واقسام الاشعة، إضافة إلى توفير الادوية وسيارة تخدم المركز.
واشار إلى أن هناك تواصلا مع مركز المحافظة من اجل العمل على بناء مركز صحي في منطقة جوزاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :