facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قوات الجيش السوري تقترب من الحدود التركية وترجيح الصدام


14-10-2019 10:39 AM

عمون - اقتربت القوات النظامية السورية اليوم الإثنين من الحدود التركية حيث تواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان.

وقال المراسل إن القوات تنتشر على مشارف تل تمر جنوب بلدة رأس العين الحدودية حيث تدور المعارك، في حين أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن “وحدات من الجيش العربي السوري تدخل بلدة تل تمر” بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وتتجه القوات السورية شمالا، لمواجهة قوات "نبع السلام"، وفق ما أكده الإعلام الرسمي للنظام السوري أمس الأحد، فيما ردت المعارضة بأنها تتجهز للرد عليها.

وتعليقا على الأمر، لم يستبعد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، احتمال وقوع صدام مسلح بين جيش بلاده التركي والجيش العربي السوري.

وأكد أقطاي لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن "الجيش التركي سيقوم بمواجهة العسكريين السوريين حال وقوع صدام بين الطرفين في منطقة عمليات نبع السلام على الحدود بين البلدين".

وقال: "إذا كان الجيش السوري، الذي لم يتمكن حتى الآن من هزيمة تنظيم YPG (وحدات حماية الشعب الكردية) الإرهابي الساعي إلى تقسيم سوريا وإنشاء دولة انفصالية، يستعد لمحاربة الجيش التركي وقادر على ذلك، إذن فليتفضلوا".

وأضاف أقطاي أن "الجيش السوري لا يملك ما يكفي من القدرات للقتال ضد نظيره التركي"، ونصحه بـ"التفكير قبل دخول المنطقة حتى لا يزيد الأمور تعقيدا هناك".

وعلق كذلك مستشار أردوغان على إبرام "قسد" ودمشق اتفاقا، بالقول إن ذلك دليل على "عداوة" دمشق تجاه أنقرة.

وأكد أن تركيا لن تتسامح مع وجود المسلحين الأكراد في شمال شرق سوريا.

وكانت الإدارة الذاتية الكردية التابعة لقسد، أعلنت مساء الأحد، توصلها إلى اتفاق مع السلطات في دمشق برعاية روسية يقضي بدخول جيش النظام السوري إلى مدينتي منبج وعين العرب، ونشره على طول الحدود مع تركيا لمواجهة عملية "نبع السلام" التي تشنها أنقرة وفصائل المعارضة السورية المتحالفة معها.


وبمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق الجيش التركي، الأربعاء الماضي، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

الوكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :