facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد والاستثمار النيابية تلتقي أساتذة وطلبة هولنديين


14-10-2019 05:51 PM

عمون - قال مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عمر قراقيش: إن مجلس النواب سعى عبر العديد من التشريعات والقوانين التي اقرها للدفع باتجاه النهوض بالواقع الاقتصادي، ولاسيما القاضية بتعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص.

واضاف قراقيش خلال لقائه في مجلس النواب اليوم الاثنين وفداً هولندياً يمثل أساتذة وطلبة عدد من الجامعات الهولندية بان الأردن قام خلال الأعوام الماضية بمسيرة إصلاحية شاملة تضمنت العديد من التشريعات، ولاسيما المعنية بالنهوض بالواقع الاقتصادي للأردن استنادا على أرضية صلبة في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وعرض لاهم المحاور التي تضمنتها السياسات الضريبية في الأردن وأنواع الضرائب ومقدار العبء الضريبي وآخر التعديلات التي جرت على قانون الضريبة رقم 38 عام 2018.

كما قدم ايجازاً حول نسبة الإيرادات الضريبية من الإيرادات الكلية للدولة والرؤى التي قامت عليها ضريبة الدخل المتمثلة بتحقيق العدالة والمساواة الاجتماعية وقدرة الفرد على أداء الضريبة بما يتوافق مع مبادئ الدستور.
ورداً على أسئلة واستفسارات الوفد، أوضح التعديلات التي اجراها المجلس بشأن حزمة القوانين الاقتصادية والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين بموجب القوانين الناظمة، لافتاً إلى ان المجلس اخذ باعتباره أهمية تعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في تنمية القدرات والإمكانات الاقتصادية للدولة.

وشدد على ان مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك ثابتة وراسخة ولن يدخر جهداً في الدفاع عن فلسطين والقدس في جميع المحافل الدولية والإقليمية، مشيرا إلى ان الضغوطات التي يتعرض لها الأردن لن تزيده الا اصراراً وتمسكاً بموافقه حيال الفلسطينيين حتى ينالوا حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم الفلسطينية على ترابهم الوطني.

وبين أن الأردن استقبل العديد من موجات اللجوء الإنساني، وكان اخرها اللجوء السوري الذي زاد عدده على 3ر1 مليون لاجئ، ما اثر على قدرات الأردن الاقتصادية، داعياً المجتمع الدولي لدعم الأردن والوقوف إلى جانبه.
وأعرب الوفد عن تقديره للدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضايا الدولية رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :