facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لقاء في عجلون عن تجويد وتطوير العملية الانتخابية


16-10-2019 04:37 PM

عمون - عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب في قاعة معسكرات الحسين للشباب بمحافظة عجلون اليوم لقاء مع مؤسسات المجتمع المدني بعنوان (دور الشركاء في تجويد وتطوير العملية الانتخابية).

وقال عضو مجلس مفوضي الهيئة فيصل الشبول إن هذا اللقاء يأتي ضمن الجولة الثانية التي اطلقتها الهيئة للالتقاء بمؤسسات المجتمع المدني والتي تبدأ اليوم من محافظة عجلون من اجل مناقشة التحضير للانتخابات النيابية القادمة وكان قد تم الانتهاء من الجولة الاولى التي استهدفت الشباب ايمانا بدورهم وقدرتهم على صنع التغيير.

وبين ان هذا اللقاء يأتي للاستماع لكافة الملاحظات التي سيتم الاخذ بها من اجل ضمان اجراء انتخابات تلبي طموحات الشارع الاردني .

واشار الشبول الى أن الهيئة التي تأسست عام 2012 جاءت نتيجة للمطالبة الشعبية واوكل إليها مهمة إجراء الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية وأي انتخابات أخرى تكلف بها من قبل الحكومة، مبينا أن الهيئة منفتحة على شركاء العملية الانتخابية والإدارات الانتخابية العالمية بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة في هذا المجال.

واشار ان وجود الهيئة المستقلة للانتخاب ساهم في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية من خلال إدارتها للانتخابات المختلفة بنزاهة وشفافية وحياد، مبينا ان الهيئة ستتعامل مع القانون ساري المفعول وان المواطنين هم الضمان الأساسي لنزاهة الانتخابات مشيرا ان الهيئة بدأت مبكرا في جولاتها من اجل تلافي الاخطاء وهي جاهزة للانتخابات حيث تم مراجعة جداول الناخبين واقرار الميزانية اللازمة.

واضاف ان الهيئة تعمل ضمن المعايير الدولية حيث تم تدريب كوادر الهيئة من شباب واحزاب وهيئات ومؤسسات مجتمع مدني على مهارات القيادة مبينا ان الموقع الالكتروني للهيئة يتم من خلاله نشر كافة الفعاليات والانشطة .
وفي نهاية اللقاء دار حوار ونقاش حول ابرز الملاحظات والمقترحات من اجل ان تقوم الهيئة للأخذ بها كما قدمت لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة درعا للشبول تقديرا لتواصله وتعاونه مع مختلف فئات المجتمع .
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :