facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تربوية مؤتة" تقيم مؤترا دوليا


16-10-2019 06:43 PM

عمون. محمد الخوالدة - رعى رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة فعاليات المؤتمر الدولي لكلية العلوم التربوية والذي جاء بالتعاون مع المركز الدولي للقيم وتطوير برامج التعليم .

في الافتتاح قال الدكتور الصرايرة إن تنفيذ القيم المتعلقة بالمعرفة جزء من الأمانة الغالية ومن بديهيات التفكير الوطني صهر الذات في ميدان المصلحة العامة حفاظاً على المكتسبات وتطويراً للمؤسسات فقد آن الآوان على أن يكون تنسيق جاد بين مؤسسات المجتمع الدينية والتعليمية من أجل ترسيخ مفاهيم العدالة والمساواة والحرية والفكر الحصيف ؛فالمجتمع الذي لا يوجدُ فيه مبادرات تؤهله علمياً ومعرفياً وسلوكياً لن ينجح في تعزيز القيم ضمن مكوناته وهو مجتمعٌ هش سهل الهزيمة والانقياد ولا قدرة لديه في رفع وتيرة التطوير والتحديث والتنمية .

ياتي المؤتمر بحسب عميد البحث العلمي الدكتور اسامه مهاوش ضمن سلسلة المؤتمرات المدعومة من عمادة البحث العلمي في الجامعة والتي تهتم بعقد المؤتمرات رغبة في تفعيل التعاون البحثي والأكاديمي بين الباحثين بشكل يخدم مسيرة المعرفة والتحصيل في الجامعة.

بدوره تحدث الدكتور أمجد مساعده من المركز الدولي للقيم وتطوير برامج التعليم عن أهداف المؤتمر كتقديم القيم باعتبارها مرجعاً قياسياً لنجاح المؤسسة في أداء أعمالها ،وتلاقح الخبرات والتعاون بين أهل الاختصاص على المستوى الفردي والمؤسسي .

وأشار عميد كلية العلوم التربوية الدكتور محمد المجالي إلى ان الجامعة تتمتعُ بأهمية استثنائية في مشاريع البناء ومواجهة التحديات وهي المدرسة الأولى في إعداد كوادر المجتمع ولها دور في ترسيخ القيم الايجابية والدفاع عن الإرث الحضاري ، والاهتمام بالمناهج التربوية والتشريعات التربوية التي تتناسب والمصلحة الوطنية العليا .

وفي ختام مشهد الافتتاح كرمَ راعي المؤتمر المشاركين والجهات الداعمة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :