facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وقفة تضامنية امام سجن هبة اللبدي في حيفا


16-10-2019 10:47 PM

عمون - انطلقت وقفة تضامنية الأربعاء، أمام سجن الجملة في مدينة حيفا شمال الاراضي الفلسطينية المحتلة، دعما للأسيرة هبة اللبدي.

وهتف المتظاهرون لحريّة اللبدي والأسرى، مطالبين بالإفراج الفوري عنها.

وتخوض اللبدي، التي تحمل المواطنة الأردنيّة، إضرابا مفتوحًا عن الطعام منذ 24 يوما، احتجاجا على اعتقالها الإداري.

وفي السادس والعشرين من أيلول الماضي، أصدر أمر اعتقال إداري بحق اللبدي لمدة 5 أشهر، ونقلها من مركز تحقيق المسكوبية، إلى المعتقل.

واعتقلت اللبدي بتاريخ 4.9.2019، وهي في طريق زيارتها لأهلها في جنين حيث تم اعتقالها على الجسر، وتبلغ من العمر 24 عاما وهي حاصلة على شهادة جامعية، وممنوعة من زيارة المحامين.

والأسبوع الماضي، سلّمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز اللبدي، بالإضافة إلى الأسير عبد الرحمن مرعي.

واحتجّت الخارجية الأردنيّة على الظروف غير اللائقة لاحتجاز اللبدي ومرعي، و"كررت طلبها بسرعة الإفراج" عنهما، وفق الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، مُشددة على وجوب توفير ظروف احتجاز ملائمة لهما، ومراعاة الإجراءات القانونية السليمة وبما يتسق مع القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان الدولية، لحين الإفراج عنهما.

وحمَّلت، السلطات الإسرائيلية، مسؤولية سلامتهما، لافتة إلى أنها "تتابع بشكل يومي هذه القضية، وستقوم بزيارة رابعة إلى مركز احتجاز هبة، وثانية إلى مركز احتجاز عبد الرحمن مرعي، حال استكمال الإجراءات الخاصة بذلك".

وبين القضاة أن الوزارة تعمل على ترتيب زيارة لوالدة وشقيق هبة بناء على طلبهما، وأن السفارة الإسرائيلية على تواصل يومي مع محاميهما والسلطات الإسرائيلية لمتابعة الإجراءات القانونية، وضمان توفير ظروف احتجاز ملائمة ولائقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :