facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منتدون يدعون لتعديل قانون اللامركزية


18-10-2019 01:47 PM

عمون - دعا أعضاء من مجلس اللامركزية في محافظة الزرقاء إلى إعطاء مجالس المحافظات مزيدا من الصلاحيات والدعم وتعديل قانون اللامركزية بحيث يكون من مهام مجالس المحافظات المحاسبة والمراقبة.

وبين الأعضاء الدكتور ماجد الخضري وحسن جرمان وفاطمة شحرور وناهدة أبو دية وفاطمة الجمل في ندوة بعنوان " اللامركزية بين الواقع والطموح" ان مجالس المحافظات تقدمت للحكومة بمجموعة من المقترحات لتعديل قانون اللامركزية ، آملين ان تقدم هذه التعديلات لمجلس النواب في دورته القادمة لأن مثل هذه التعديلات ستعمل على تعزيز فكرة اللامركزية وإنجاحها وجعلها امرا واقعا .

وشاروا في الندوة التي عقدت في جمعية رعاية شؤون الأسرة أمس الخميس، الى ان تجربة اللامركزية في الزرقاء جوبهت بالكثير من الصعوبات والمعوقات ومن أهمها ضعف الموازنة، حيث ان تخصيص 22 مليون دينار فقط لمحافظة مثل الزرقاء غير كاف، مطالبين بزيادة موازنات المحافظات .

وانتقدوا مجموعة من قوى الشد العكسي التي ما زالت غير مؤمنة بتجربة اللامركزية ، لافتين الى ان هؤلاء الأشخاص يعيقون الحركة ويعملون من أجل وأد المشروع .

وقالوا ان مجلس محافظة الزرقاء نفذ العديد من المشروعات في المحافظة منها : مشاريع مدارس ومراكز صحية وفتح شوارع وصيانة لعدد من الأبنية والدوائر الحكومية.

وأكد مدير التنمية الاجتماعية في الزرقاء الدكتور رائد الكفاوين ان فكرة اللامركزية ما زالت غير واضحة وتحتاج الى مزيد من التطبيق والصلاحيات .

وبينت مديرة جمعية شؤون الاسرة أمل وهدان ان الجمعية نظمت هذه الندوة لتعريف المواطنين بفكرة مجالس المحافظات ، مشيرة الى ان الجمعية ستنظم مجموعة من اللقاءات مع الأعضاء والمعنيين بهدف تفعيل الفكرة وزيادة التفعيل بين الأعضاء والأهالي، لافتة الى ان هذه الندوة تأتي ضمن أنشطة مشروع التنمية والتمكين التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع الجمعية الألمانية لتعليم الكبار .(بترا-عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :