facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أصغر ناشطة بيئية تقود احتجاجا في كندا


20-10-2019 08:59 AM

عمون - قادت السويدية جريتا ثونبرج، أصغر ناشطة بيئية في العالم، الجمعة، احتجاجا في مقاطعة ألبرتا الكندية الغنية بالنفط، في الوقت الذي قام فيه عمال النفط باحتجاج معاكس دفاعا عن صناعة النفط في المنطقة.

كيم كارداشيان تتضامن مع أصغر ناشطة بيئية في العالم
وقالت ثونبرج أمام الآلاف الذين تجمعوا أمام مقر البرلمان: "إننا نقوم بهذا لأن مستقبلنا على المحك".

وأضافت "لن نقف مكتوفي الأيدي، نحن نقوم بهذا لأننا نريد من الناس في السلطة أن يتوحدوا خلف العلم".



وكانت ثونبرج تقدمت، في سبتمبر/أيلول الماضي مظاهرة سابقة في مونتريال شارك فيها نصف مليون شخص، بمن فيهم رئيس الوزراء جاستين ترودو، وكانت واحدة من أكبر المظاهرات في التاريخ الكندي.

وفي المقابل، حضر إلى المدينة متظاهرون معارضون للناشطة من أجل الدفاع عن إنتاج النفط في ألبرتا، وقال متظاهر: "بالطبع نحن نهتم بالبيئة، ما يجب أن يفهموه أننا نتعرض للأذى وأنه يجب علينا أيضا الاهتمام بوظائف ألبرتا".



ووجه رئيس وزراء ألبرتا جيسون كيني رسالة إلى خلال افتتاحه خطا جديدا لأنابيب الغاز في المقاطعة التي تملك ثالث أكبر احتياطي نفطي في العالم.

وقال: "عندما قاموا بشحن أجهزة الآيفون خاصة بهم الليلة الماضية، جاءت الطاقة من هذا المنشأة"، مشيرا إلى محطة كهرباء كيفيل التي تقع بالقرب من إدمونتون والتي باتت تعمل على الغاز الطبيعي بعدما كانت تعمل في السابق على الفحم الحجري.

وأضاف "هناك شعب عملي في ألبرتا وكندا يحب حلول العالم الواقعي، الدعوة إلى إنهاء الاقتصاد الصناعي الحديث وجعل ملايين الناس بدون عمل ليس حلا من العالم الحقيقي".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :