facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يبحث طلب تأجيل بريكست


20-10-2019 09:54 AM

عمون - يجتمع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، في وقت مبكر من اليوم الأحد، لمناقشة طلب رسمي من لندن بتأجيل خروج بريطانيا من التكتل إلى ما بعد الموعد النهائي الحالي، والذي كان مقرراً له 31 أكتوبر (تشرين الثاني) الجاري، بعد أن أرجأ البرلمان البريطاني تصويتاً رئيسياً على اتفاق الانسحاب الذي تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي.
ويعارض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فاضطر قانوناً إلى طلب تمديد يوم السبت. وكان الطلب مصحوباً برسالة يوضح فيها معارضته، وفقاً لمصدر أوروبي.
وقال المصدر إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك تلقى الرسالتين، بالإضافة إلى مذكرة مرفقة من السفير البريطاني تيم بارو، في وقت متأخر من يوم السبت.
وقال دبلوماسي أوروبي في وقت سابق أمس، إن التكتل "سيراجع بشكل بناء" أي طلب تمديد. وأن الأمر سيستغرق عدة أيام لكي تتخذ الدول الأعضاء المتبقية البالغ عددها 27 دولة قرارها.
وصوت مجلس العموم البريطاني بأغلبية 322 صوتاً مقابل 306 يوم السبت، على تأجيل تصويته الحاسم على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي تم التوصل إليه يوم الخميس الماضي، بين رئيس الوزراء البريطاني والاتحاد الأوروبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :