facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد حياة السيرك "المأساوية" .. أنثى فيل تعود للحرية


20-10-2019 10:08 PM

عمون - بدأت أنثى فيل آسيوي أمضت عقودا وهي تشارك في عروض سيرك في أميركا الجنوبية حياة جديدة في الطبيعة في محمية في البرازيل بعدما قطعت آلاف الكيلومترات بالطائرة والشاحنة من حديقة حيوانات في تشيلي.

وقد نقل وصول "رامبا" إلى محمية الفيلة في البرازيل الممتدة على 1133 هكتارا في ولاية ماتو غروسو (الوسط الغربي) مساء الجمعة مباشرة عبر "فيسبوك" وشوهد التسجيل آلاف المرّات.

وكانت "رامبا" التي يقدّر أن تكون قد تخطت الثانية والخمسين من العمر قد استخدمت في فرق سيرك في الأرجنتين وتشيلي قبل أن ينقذها نشطاء من محنتها في 2012.

وهي وضعت في حديقة حيوانات في وسط تشيلي ريثما يُعثر على مأوى جديد لها. وكانت تعاني من خراريج ومشاكل في الكليتين والكبد.

ونقلت "رامبا" إلى مطار فيراكوبوس الدولي بالقرب من ساو باولو الأربعاء ثم حمّلت بالشاحنة إلى محمية تشابادا دوس غيمارايس التي فتحت سنة 2016، وهي الأولى من نوعها في أميركا اللاتينية.

وانضمت إلى أنثيين أخريين من الفيلة الآسيوية هما "رنا" و"مايا".

ورافقها في رحلتها طبيب بيطري ومتطوّعون وعناصر من الشرطة الفدرالية البرازيلية.

وقال سكوت بلايس المسؤول عن شبكة محميات الفيلة العالمية التي تتّخذ في الولايات المتحدة مقرا لها "رامبا في حاجة إلى مكان هادئ تشعر فيه بالأمان ولا تعرض فيه للزوار... هي في حاجة إلى محمية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :