facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معالجة الأرق تساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب


21-10-2019 09:06 AM

عمون - أظهرت دراسة أجريت في جامعة أوكسفورد بالتعاون مع مقدمي العلاج النفسي في مؤسسة "سيلف هيلب مانشستر" بأن اضطرابات النوم والأرق مرتبطان بشكل وثيق بالاكتئاب، وأن معالجة الأرق يساعد على تخفيف أعرض الاكتئاب.
ووجد الباحثون بأن أعراض القلق والاكتئاب، يمكن معالجتها عبر اتخاذ إجراءات معينة مثل الالتزام بموعد ثابت للاستيقاظ، ومغادرة السرير في حال عدم القدرة على النوم، وتحدي الاعتقاد الذي يقول بأن الأرق في الليل يؤدي إلى شعورنا بالضعف والإنهاك أثناء النهار.

وتبين للباحثين بأن أعراض القلق والاكتئاب أصبحت أقل بعد علاج الأرق لدى مجموعة من الأشخاص وحصولهم على كمية كافية من النوم خلال الليل.
وأوضح الباحثون بأن الحصول على كمية كافية من النوم يتحقق عبر تهيئة ظروف ملائمة في غرفة النوم مثل إطفاء الأضواء، وتوفر درجة حرارة مناسبة في الغرفة، وحجب أي مصدر للضجيج، إضافة إلى تناول أطعمة تساعد على النوم مثل لبن الزبادي أو المشروبات العشبية التي تساعد على الاسترخاء.
إضافة إلى ما سبق، أوصت أخصائية علم النفس السريري، الدكتورة كيت ماسون، بتجنب تناول العقاقير المنومة قدر المستطاع حتى لا يتم الإدمان عليها، وفق ما نقل موقع "ميترو" الإلكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :