facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلبة فيلادلفيا يشاركون في الورشة التدريبية الشباب والثقافة


22-10-2019 12:59 PM

عمون-شارك مجموعة من طلبة فيلادلفيا في الورشة التدريبية التي عقدتها الجمعية الثقافية للشباب والطفولة بعنوان "الشباب والثقافة" بمشاركة عشرين شاب وشابة من عدد من الجامعات الاردنية والفعاليات الشبابية المختلفة بدعم من وزارة الثقافة. وقال الدكتور عدنان الطوباسي أستاذ علم النفس والارشاد النفسي المساعد في جامعة فيلادلفيا، رئيس الجمعية ان هذه الورشة التدريبية تأتي في اطار اهتمامات الجمعية بتنمية مهارات النجاح عند الشباب وتنمية مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم الحياتية، وقال أن الثقافة هي كل الجهود الإنسانية التي تشمل التراث العلمي والأدبي والفني والاتجاهات والقيم والعادات والأفكار والمهارات التي تشكل مسيرة المجتمع وتساهم في تقدمه وتطوره، وعن أهمية الثقافة قال هي المحافظة على اللغة وهوية الأمة، ونقل المعرفة والتراث الإنساني، والانفتاح على الشعوب والثقافات الأخرى، والإبداع الأدبي، وتغدية للحوار، وفهم الآخر، ومواكبة الانفجار المعرفي .

وأشار أن تأثير الثقافة تكمن في استثمار الوقت، ورفع المستوى الثقافي للإنسان، وتنمية المواهب والهوايات، واستثمار الطاقات للإبداع والابتكار، والارتقاء بالسلوك الإنساني والذوق العام، وبناء الفكر الإنساني، والابتعاد عن الروتين والتحرر من قيوده. ومن خلال مجموعات العمل حلل المشاركين في الورشة التدريبية دور الجامعات والاسرة ووسائل الاعلام المختلفة في تنمية الثقافة عند الشباب. وفي ختام فعاليات الورشة التدريبية سلم د. عدنان الطوباسي رئيس الجمعية الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :