facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نائب أمين عمان يطلع على استعدادات منطقة بسمان للشتاء


22-10-2019 03:52 PM

عمون - إطلع نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير اليوم الثلاثاء على استعدادات منطقة بسمان لفصل الشتاء ، وسير إنجاز معاملات المواطنين فيها ، بحضور رئيس اللجنة المحلية عمار الداوود . وأشاد المناصير بتوجه المنطقة في حصر تقديم واستكمال المعاملات الخاصة بالمواطنين في الطابق الارضي فقط ، لافتا ان هذا الاجراء الذي بوشر العمل به من شأنه التسهيل على كبار السن والاشخاص ذوي الاعاقة في تحصيل الخدمة .
وأكد المناصير أن هناك مسؤوليات مشتركة ما بين أمانة عمان والمواطن خلال فصل الشتاء بما يسهم في فعالية إنسياب المياه السطحية باتجاه شبكات تصريف مياه الأمطار ، داعيا لتجنب ربط مزاريب مياه الأسطح على شبكات الصرف الصحي وبالتالي منع فيضانها بالشوارع .
وأشار الى أن الامانة أنهت تنظيف شبكات تصريف مياه الامطار ومجاري السيول والوديان ،مؤكدا أهمية نشر رسائل إرشادية لمواطني المنطقة بتفقد وتوفير المضخات الغاطسة للأبنية الواقعة أدنى منسوب الشارع ، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي ما يتسبب بإغلاق خطوط تصريف مياه الامطار .

وأكد رئيس اللجنة المحلية عمار الداوود جاهزية جميع العبارات ومناهل تصريف مياه الأمطار ، وحصر البؤر الساخنة والكشف عليها ومعالجة نقاط الخلل فيها ، لافتا إلى تعزيز نقاط تصريف مياه الأمطار أمام السوق الشعبي .

بدوره ، أشار مدير منطقة بسمان المهندس بلال فريحات الى جاهزية الكوادر والاليات لاستقبال فصل الشتاء ، وأنه تم معالجة جميع البؤر الساخنة ضمن المنطقة ومنها أمام مدارس الاحتراف وجامع الصندوقة ، والسوق الشعبي ، وتزويد المنطقة بخمس ماتورات شفط مياه.

كما اطلع المناصير بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمانة على إنجازات وحدة المختبرات الانشائية التابعة للامانة من كيفية دخول العينات الخرسانية وأعمال التربة والبيس كورس والطمم ، وفحوصات الحصمة البازلتية والخلطات الاسفلتية .

وقالت مديرة وحدة المختبرات الإنشائية المهندسة ميسون حدادين أن الوحدة تقوم بعمليات فحص "ضبط جودة" عشوائية دون أخذ إذن مسبق من المتعهدين أو المقاولين ويتم احتساب فحوصات هذه العينات واعتمادها كأحد العينات المطلوبة.

وأشارت الى أن الأمانة توجهت من عام 2007 لاستخدام حصمة البازلت التي اثبتت فاعليتها وديمومتها ليتم استخدامها في خلاطات أمانة عمان .

وأضافت أنه يتم أخذ عينات بشكل يومي ودوري من العطاءات المحالة على المقاولين من أمانة عمان لإجراء فحوصات لها حسب ما هو مطلوب لأسس القبول والحسم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :