facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها


22-10-2019 03:57 PM

عمون – سحر القاسم – أسدلت محكمة التمييز أعلى جهة قضائية الستار على جريمة مقتل عشرينة على يد عمها بسبب حملها بصورة غير شرعية من زوجها قبل زواجها منه، اذ صادقت على قرار محكمة الجنايات الكبرى المتضمن ابدال عقوبة الاعدام الصادرة بحقه الى الاشغال المؤقتة مدة 12 عاما بسبب اسقاط الحق الشخصي عنه من قبل والديها وزوجها.

ووفق قرار محكمة التمييز الذي اطلعت عليه "عمون" فان المتهم عرف ان ابنة شقيقه المغدورة (20 عاما) تعرف خطيبها قبل الخطبة وانها حملت منه بصورة غير شرعية فطلب منه الاسراع باتمام الزواج واجراء عقد الزواج، وفي اليوم التالي انتقلت للعيش مع زوجها في منزل الزوجية.

تم ابلاغ المتهم من افراد العائلة ان المغدورة حملت من زوجها قبل زواجها بنحو اربعة اشهر وانه قام بالزواج منها من اجل التستر على فعلته، فانفعل عندها واخذ يفكر بطريقة لغسل العار الذي شعر انه لحق به، ثم هداه تفكيره الضال الى ضرورة قتلها والخلاص منها وبدأ يعد العدة ويجهز اداة الجريمة.

وبعد ستة أيام من تبلغه بالموضوع توجه في السادس من حزيران 2017 الى دائرة الاحوال المدنية في منطقة الغور الصافي من أجل تنفيذ جريمته وقتل المغدورة بعد ان عرف بوجودها وزوجها هناك.

طلب المتهم من المغدورة الحديث معها على انفراد فسارت معه واخرج مسدسه المحشو بالعتاد وعندما شاهدت المسدس حاولت الهرب الا انه قام على الفور بسحب المسدس واطلق عليها ست رصاصات اصابتها في رأسها وظهرها فسقطت ارضا مضرجة بدمائها فيما توجه المتهم الى المركز الامني وقام بتسليم نفسه.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت الحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت ولاسقاط والديها وزوجها حقهم الشخصي عنه مما اعتبرته المحكمة اسبابا مخففة لتخفيض الحكم وقررت تخفيض العقوبة الى الاشغال المؤقتة مدة 12 عاما.

وقالت محكمة التمييز في حكمها ان المتهم اقدم على ارتكاب جريمته وهو هادىء البال ومطمئن النفس وانه في سبيل تنفيذ جريمته رتب الوسائل اللازمة واعد العدة وتدبر عواقب فعلته وجهز اداة جريمته وتابع تحركاتها مما يدل على عدم وجود سورة غضب في الجريمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :