facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقنية تمكن الطلاب من قراءة آلاف الكلمات في خمس دقائق


23-10-2019 08:53 AM

عمون - أثار مركز تعليمي في الصين جدلاً كبيراً مؤخراً بسبب ادعائه بأنه طور طريقة للقراءة السريعة التي تساعد الطلاب على قراءة وحفظ حوالي مائة ألف كلمة في خمس دقائق فقط.
أثار مركز تعليمي للصغار في مدينة يانتشتغ بمقاطعة جيانغ سو، الكثير من الجدل واهتماماً عالمياً بعد ظهور مقطع فيديو يظهر مجموعة من الطلاب وهم يقلبون الصفحات بسرعة كبيرة.
ووفقاً لصحيفة تشاينا ديلي، أوضح مركز التعليم في مواده الترويجية أنه من خلال التقليب عبر مئات الصفحات، تبدأ الصور السريعة حقاً في التكون في عقل القارئ لمساعدته على فهم ما يقرأ. وطورت التقنية يوميكو توبيتاني، وهي معلمة يابانية لها العديد من الكتب عن القراءة السريعة.
وعثرت وسائل الإعلام الصينية على العديد من مراكز التعليم الخاصة الأخرى التي قدمت دورات للقراءة السريعة، يصل تكلفة بعضها إلى 269000 يوان (38000 دولار)، لكن الخبراء والعلماء يزعمون أنها مجرد عملية احتيال، لأنه لا يوجد أساس علمي لهذه التقنية. كما أن مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال الذين ظهروا وهم يمارسون القراءة السريعة تعرضت لسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلى الرغم من ردود الفعل السلبية عموماً على القراءة السريعة، يعتقد الخبراء أن بعض الآباء والأمهات المهووسين بتعليم أطفالهم، سيستمرون بالبحث عن سبل تمكن أبناءهم من تخطي جميع الطلاب الآخرين، وفق ما نقل موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :