facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توكارتشوك الحائزة على جائزة نوبل للأدب تكشف عن كتاب جديد


23-10-2019 10:02 AM

عمون - تعتزم المؤلفة البولندية الفائزة بجائزة نوبل للأدب أولجا توكارتشوك، نشر كتاب جديد العام المقبل، حيث من المحتمل صدوره في الخريف.
وقالت توكارتشوك (57 عاماً) في فروتسواف، إن الكتاب سوف "يفاجئ الجميع"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البولندية.
وغالباً ما تأخذ أعمال توكارتشوك القراء إلى عالم ما بين الحقيقة والخيال، كما أنها معتادة على استخدام أدوات السرد بشكل غير مألوف.
وتعليقاً على حصولها على جائزة النوبل في الأدب، أعربت توكارتشوك عن مخاوف من أن أعمالها ستكون الآن عرضة "لتوقعات لا تصدق"، وسوف يكون منتظر منها أن "تحاول أن تصلح العالم".
وتصف توكارتشوك، وهي متحدث صريحة بشأن القضايا السياسية، نفسها بأنها مؤيدة لحقوق المرأة، وغالباً ما تعرب عن دعمها لحقوق اللاجئين والأقليات والقضايا البيئية.
وفي السنوات الأخيرة انتقدت، بين آخرين، فكرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، كما انتقدت وطنها بولندا لما ترى أنه زيادة في رهاب الأجانب في البلاد.
ووصفت المؤلفة أيضا الكتابة على أنها "أحد أكثر الوظائف المثيرة للوحدة في العالم"، وقالت: "عندما يشرع المرء في كتابة نص، يجب ألا تتقاسمه حتى مع أقرب الناس لك، فنحن يمكن أن ننقل فقط جوهر ما نكتبه".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :