facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





60 الف شخص لتنفيذ اجراءات الانتخابات البرلمانية


23-10-2019 04:13 PM

عمون - قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول إن الهيئة تهيء لإعداد 60 الف شخص لتنفيذ الجوانب الاجرائية والفنية والرقابية والمساندة لمجمل مراحل العملية الانتخابية و11 الف متطوع.

واضاف خلال لقاء حواري بممثلي هيئات المجتمع المدني في محافظة اربد إن المجلس يواصل لقاءاته مع مختلف الشرائح للوقوف على ملاحظاتهم حول الجوانب الاجرائية في العلمية الانتخابية التي هي من صلب عمل الهيئة.

وكشف الشبول عن رصد حوالي 13 ملاحظة تتصل بقانون الانتخاب والنظام الانتخابي المعمول به حاليا كانت حصيلة لقاءات وحوارات مماثلة اجراها مجلس مفوضي الهيئة مع شرائح مجتمعية مختلفة في عدد من محافظات المملكة.

واشار الشبول إلى أن عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب بحسب القانون وتعديل سن الناخب سيصل الى اربعة ملايين و 350 الف ناخب وناخبه بزيادة تصل الى 200 الف ناخب عن الدورة السابقة.

واقترح مشاركون منح الحرية للناخبين خلال فترة محددة في الانتقال لدائرة انتخابية اخرى دون قيود فيما طالبت ممثلات لقطاع المرأة بتعديل آلية احتساب مقعد الكوتا النسائية معتبرات ان الآلية الحالية شكلت ظلما كبيرا للمرأة في الدوائر الواسعة لاسيما القصبة قياسا على عدد الناخبين.

ودعا ممثلو هيئات مجتمع مدني لتخصيص مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الوطن في حين طالب آخرون باشراك الشباب المتعطلين عن العمل من حملة الشهادات الفنية في الامور التي تقتضيها الاجراءات الفنية واللوجستية والالكترونية في اللجان العاملة بالانتخابات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :