facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 أسباب رئيسية تشعرك بالانزعاج بعد تناول الطعام


24-10-2019 09:06 AM

عمون - يوفر الغذاء الطاقة لجسمنا لأداء النشاط اليومي، ويتطلب جسمنا إمدادات مستمرة من السعرات الحرارية والمواد الغذائية ليعمل بشكل صحيح. لذا للحفاظ على صحة جسمنا ولياقته، من المهم أن يكون لديك طعام نظيف وصحي.
ولكن في الكثير من الأحيان نشعر بالانزعاج والانتفاخ وآلام البطن بعد تناول أي وجبة حتى لو كانت صحية ومغذية، فما هي الأسباب وراء ذلك.
فيما يلي 4 أسباب رئيسية تؤدي للشعور بالانزعاج بعد تناول الطعام، بحسب ما ورد في صحيفة "تايمز أوف إنديا":
1- التوتر
قد يجعلك التوتر تشعر بالفعل بالمرض بعد وجبة الطعام. الإجهاد له تأثير كبير على وظيفة الجهاز الهضمي. عندما تتعرض للتوتر، تحدث زيادة في معدل ضربات القلب وتصاب عضلاتك بالتشنج. كما يؤدي التوتر أيضاً إلى التهاب الأمعاء، وارتداد الحمض المعدي، ومتلازمة القولون العصبي.
2- فيروس المعدة
يعد فيروس المعدة سبباً آخر للإحساس بالانزعاج بعد تناول وجبة الطعام، ويعرف أيضاً باسم أنفلونزا المعدة. يصيب هذا الفيروس الأمعاء ويثير أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال. إنه مرض معد ويمكن أن تصاب به عن طريق الاقتراب من أي شخص يعاني بالفعل من هذه المشكلة أو بعد تناول الطعام أو الماء الملوثين.
3- مضغ الطعام بشكل خاطئ
إن تناول الطعام من دون مضغه بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي. تبدأ عملية الهضم الفعلية في الفم. تفرز الغدد اللعابية الإنزيمات الهاضمة عندما نضع أي لقمة في فمنا، وعندما نقوم بمضغ الطعام، يمتزج اللعاب بالطعام ويفتته ليصل إلى معدتنا بحالة رخوة تسهل عملية هضمه. إذا لم تقم بمضغ الطعام بشكل صحيح، سيتعين على الجهاز الهضمي أن يعمل بطاقة زائدة ما قد يتسبب بالانتفاخ.
4- الحساسية
إذا كنت تشعر بعدم الارتياح وآلام في المعدة بعد وجبة الطعام، فقد يكون ذلك أيضاً بسبب الحساسية الغذائية. حساسية الطعام يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ وتصاب بالغازات. في كل مرة يحدث هذا، احتفظ بسجل للطعام الذي استهلكته سابقاً، وتجنب تناوله في المرات القادمة، كما يتوجب عليك استشارة الطبيب ليخصص لك حمية غذائية مضادة للحساسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :