facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: هذه العادة تقلل فرص إنجاب ذكور


24-10-2019 09:12 AM

عمون - وجدت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة كولومبيا ومستشفى بريستبتريان-نيويورك أن الضغط النفسي والجسدي الذي تتعرض له المرأة الحامل يقلل من فرص إنجاب أطفال ذكور ويزيد فرص الولادة المبكرة.

وتشير الدراسة المنشورة حديثا إلى المشكلات التي تتعرض لها السيدات الحوامل ومدى تأثير هذه الضغوط على الأجنة الذكور، مقارنة بالإناث، وفقا لقناة الحرة.

واستندت نتائج الدراسة على نتائج فحوصات أجريت على 187 امرأة حامل تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، الأولى لحوامل يتمتعن بصحة جيدة، والثانية لسيدات يعانين من ضغوط نفسية، والثالثة يعانين من ارتفاع ضغط الدم ومشكلات جسدية أخرى.

ومن المعروف في العادة أن نسبة إنجاب الذكور للإناث هي 105 إلى 100، لكن الذكور أكثر عرضة للمشكلات التي تتعرض لها الأم، وقد وجدت الدراسة أن النساء المصابات بالضغوط النفسية ينجبن ذكرين لكل ثلاث إناث، أما الإجهاد البدني فيعني ولادة أربعة ذكور لكل تسع ولادات من الإناث.

وقالت مؤلفة الدراسة كاثرين مونك من مستشفى بريستبتريان: "نحن نعلم أن الذكور أكثر عرضة للخطر في الرحم، ومن المفترض أن الإجهاد لدى هؤلاء النساء له طبيعة طويلة الأمد".

وقالت الدكتورة سيسليا غامبالا مديرة مركز النساء والتوليد في جامعة تولان لصحيفة "يو أس توداي" إن السبب وراء عدم قدرة الأجنة الذكور على البقاء على قيد الحياة تحت ضغط إجهاد الأمهات "غير واضح ويتطلب مزيدا من البحث"، مشيرة إلى أن الأجنة الإناث أكثر قدرة على "التكيف".






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :