facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميقاتي ينفي اتهامات بـ«الإثراء غير المشروع» بعد إحالته على القضاء


24-10-2019 09:31 AM

عمون - أصدرت النائب العام الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قراراً، ادّعت فيه على الرئيس نجيب ميقاتي وابنه ماهر وشقيقه طه و«بنك عودة» بجرم «الإثراء غير المشروع» من طريق حصولهم على قروض سكنيّة مدعومة من مصرف لبنان، وأحالتهم أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت.

ونفى ميقاتي في مؤتمر صحافي هذه الاتهامات. وقال إنه فوجئ «بالتوقيت»، واصفاً توجيه التهم إليه بأنه «رسالة». وأكد في الوقت ذاته أنه «تحت سقف القضاء والقانون»، معتبراً أن «الملف مختلق».

وأعرب عن «استعداده لرفع السرية المصرفية» عن حساباته. ونفى بنك عودة، وهو من أبرز وأكبر المصارف في لبنان، في بيان «نفياً قاطعاً تدخله في أي عمل متعلق بإثراء غير مشروع».

وأتى قرار الادعاء بعد ساعات على حديث تلفزيوني، أمس، أعرب خلاله ميقاتي عن تمنياته في «أن يُحاسب كل شخص على الفترة التي مارس فيها السلطة»، وقال: «عندما كنت على رأس السلطة التنفيذية، استطعت تأمين ما أمكن تأمينه لطرابلس، من مثل رصد مبالغ لاستكمال مبنى الجامعة اللبنانية وللطرق، ورصدنا مبلغ 100 مليون دولار لمشاريع محدّدة لم يتمّ استكمالها بعد استقالة حكومتي».





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :