facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"درس القرآن" تُباع في لندن بأكثر من 4.5 مليون جنيه استرليني


24-10-2019 01:27 PM

عمون - حققت لوحة "درس القرآن" للفنان التركي عثمان حمدي 4.64 مليون جنيه استرليني عند عرضها للبيع في مزادات سوذبيز في لندن، متفوقة على العديد من اللوحات التي رسمها فنانون استشراقيون أوروبيون عرضت للبيع ضمن ما يعرف بمجموعة نجد في المزاد نفسه.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الخميس، إن حمدي تفوق بذلك على مبيعات لوحات أستاذه الفنان الفرنسي جان ليون جيروم، الذي عرضت مجموعة من لوحاته للبيع ضمن المزاد نفسه وبيعت إحداها وهي لوحة "فرسان يعبرون الصحراء" بمبلغ 135ر3 مليون جنيه استرليني.

كما حققت لوحة اخرى هي "سوق في يافا" للفنان الألماني غوستاف باورنفيند رقما قياسيا عند بيعها بمبلغ 7289ر3 مليون جنيه استرليني، متجاوزة تخمينات المزاد التي كانت تتوقع رقما يتراوح بين مليونين ونصف وثلاثة ملايين ونصف مليون جنيه استرليني.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه المبيعات تكشف عن عودة واضحة للاهتمام بالفن الاستشراقي، في ظل تنافس واضح في منطقة الشرق الأوسط على شراء هذه اللوحات وعرضها في متاحف المنطقة، كما هي الحال مع متحف لوفر أبو ظبي أو هيئة المتاحف القطرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :